• ×

01:15 صباحًا , الثلاثاء 12 صفر 1442 / 29 سبتمبر 2020

قائمة

جديد الأخبار

نجلاء الآبادي - صوت المدينة: يستعد الشعب السعودي بالاحتفال باليوم العالمي وهو..

لينا حادي - صوت المدينة: في ظل الظروف الراهنة احتفلت مملكتنا الحبيبة بتاريخ..

نظمت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمنطقة المدينة المنورة " مسيرة..

رئيس مركز الأصيحر يهنئ القيادة باليوم الوطني 90

صوت المدينة - المدينة المنورة: شارك طلاب المنح الدوليين بالجامعة الإسلامية..

صوت المدينة - المدينة المنورة: أطلقت جامعة طيبة بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 "..

بداية عام دراسي مختلف جملةََ وتفصيلاََ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صوت المدينة - عبدالله المويعزي




بدأ العام الدراسي الجديد ...ولكنه بدأ حزينا.. باهتا ...ملؤه الخوف والقلق...فلاصوت يعلو على صوت...كورونا ..لبس الكمامة...التباعد الاجتماعي...الدراسة عن بعد.

....بدأ العام الدراسي ولم نصطحب ابنائنا للمكتبات لشراء مايلزم من أدوات مدرسية كانوا يتسابقون لشراء ما أستجد منها ويتلذذون في اقتنائها ويتنافسون في اختيار اشكالها وألوانها.

....بدأ العام الدراسي وابناؤنا غارقون في أحلامهم الممزوجة بالخوف على مستقبل مدارسهم...الحنين لفصولهم...مقابلة معلميهم....ملابسهم المخصصة لمدارسهم.....حقائبهم...مستلزماتهم المدرسية.....الخ.

....بدأ العام الدراسي ولم نتصفح مع ابنائنا كتبهم الدراسيه والتي ينبعث منها رائحة العام الدراسي الجديد وهم فرحين بها يقلبون صفحاتها ...يقومون بتجليدها ...ويدونون اسماؤهم عليها.

.....بدأ العام الدراسي وفي اغلب البيوت زهره جميلة لم يخطر ببالها أنها لن ترتدي مريولها المطرز بالنشاط والحيوية وشريطان ابيضان يعتليان هامتها وتعدان رمزا للكفاح وبداية رحلة العلم والمعرفة.

....بدأ العام الدراسي ونحن كمعلمين يأن بنا الحنين لأبنائنا الطلاب الذين كنا نراقبهم بصمت وهم يكبرون وينتقلون لمراحل عليا من صفوفهم الدراسية ...نناقشهم عن احوالهم...اجازتهم....استعدادهم للعام الدراسي الجديد....نستقبل المستجد منهم استقبال الأب لأبنائه...نحيي فيهم حماسهم ونزرع فيهم أملاََ تملؤه الحيوية والنشاط .

....بدأ العام الدرسي ولكنه عاد (عن بعد ) وفي فصول افتراضية لانشاهد سوى شاشات ...نزج بالمعلومة من خلالها وقلب يتفطر حزنا على درسا قد لا نوفق في ايصاله على اكمل وجه وقد كنا سابقا بالفصل نقوم بشرحه مباشرة أمام أعينهم وقريبون من مسامعهم...فنطمئن من خلال تفاعلهم وتعبيرات وجوههم.

....بدأ العام الدراسي الجديد ووزارتنا الموقره تبحث عن كافة السبل لينعم الطالب ببيئة دراسية يواصل من خلالها تعليمه مع الحرص والخوف على صحته ومستقبله فجزاهم الله خير الجزاء فنعلم مدى حرصهم على أن يستمر التعليم في أسوأ الظروف.

...بدأ العام الدراسي وكلنا نلهج بالدعاء أن يزيل الله هذا الوباء ونعود كما كنا .....وعلى أمل أن تكون أسابيع قليلة تزامنت مع استمرار هذه الجائحة.

....وكل عام وقادتنا ومجتمعنا وابناؤنا بأتم صحة وبألف خير...ووطنا شامخا نستظل بظله وننعم بأمنه وخيراته وطن لا ينحني لأسوأ الظروف.

موطني عشت فخر المسلمين
عاش الملك للعلم والوطن

+ 1
 0  0  188
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

بواسطة : اروى الفلاته

صوت المدينة - امل القحطاني كان ولازال الفن...


الكاتب الإعلامي: رائد العودة : سناب / RAED_70 :...


صوت المدينة - شهرزاد الفخراني تمر السنين...


بواسطة : اروى الفلاته

صوت المدينة - اكرم الغامدي في حب الوطن...


صوت المدينة - فوزية الشيخي لاحظت أن...