• ×

10:02 مساءً , الثلاثاء 3 جمادي الثاني 1441 / 28 يناير 2020

قائمة

جديد الأخبار

الجمعة 24 يناير 2020- المدينة المنورة: لجين الزهراني : تصوير: بندر الترجمي في..

ضمن مبادرة خير امة للقيم والأخلاق قدم فريق يداً بيد التطوعي التابع للجنة التنمية..

نيابة عن أمين منطقة المدينة المنورة المكلف المهندس فهدالبليهشي دشن وكيل الأمين..

زار وفد من فريق كشافة شباب مكة المكرمة بجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة يرافقهم..

رائد العودة - المدينة المنورة: مع تسارع وتيرة الحياة العامة أصبحت هناك العديد من..

استضافت الجمعية الأهلية للخدمات الاجتماعية بمسرح مركز الأمير سلطان الاجتماعي..

كيف صوت بعضاً من المجتمع للممرضة ؟؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيف صوت بعض من المجتمع للممرضة ؟؟

وقفت تأملاً عند تعليقات فئات من مجتمعنا بجانب احد العناوين الصحفية على خلفية رابط التصويت الذي أنشأته يد مجهولة تحت عنوان من هي ملكة جمال مستشفى الملك فهد من الممرضات ؟والذي احدث ضجة كبيرة بين أهالي المدينة المنورة ،،،،

بعيداً عن الخوض في دفاع أو الاندفاع حول هذا التصويت ؟! استوقفتني تلك التعليقات التي لاتعكس سوى عقليات وجدت فرصتها غالباً لاتخرج عن الإساءة وقذف بعرض أخواتهم فزادو الطين بله بدلاً من أن يجعل الإساءة لإحداهن تقف عنده ولايتداولها أصبح همه وشغله الشاغل إكمال حروف نقصت من جملة قذف أو إساءة لأخواتنا في الله بل ماسقط سهواً من تعليق احدهم إلا واتى الآخر ليضيف أبجديات تفكيره الهش محصوراُ على التطاول والتنقيص لمهنة التمريض و التي تمثل شريحة كبيرة من بنات هذا المجتمع المحافظ خرجن لخدمة الوطن والمواطن وهيهات فكلاً يدلو بدلوه !! ، نضع مقارنات لمجتمعنا مع المجتمعات الأخرى بحجة أنها متقدمة عنا كــ نكته أو برود كاست على الأجهزة الذكية وننسى إن كان هناك سلبيات أو ظواهر دخيلة أساءت لعاداتنا وتقاليدنا فنحن لاشك أننا مساهمين فيها بدعمها ونشرها وعدم المبادرة في المساهمة بحل قائمة الإشكاليات التي طغت على السطح والتعاون في رقي و تطوير الفرد و المجتمع بدلاً من ثقافة الهدم وشماعة التطبيل !!

عن أسماء بنت يزيد رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من ذبَّ عن عرض أخيه بالغِيبة، كان حقًّا على الله أن يعتقه من النَّار ))

أرجو ألا تصبح تعليقات البعض ممن يدعي انه ينتسب لمدينة الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يطبق هديه والاقتداء فيه ((ظاهرة ))وعادة كغيرها من الظواهر المتكررة التي تعرب بحكم جائز !! ، ستبقى أختنا الممرضة السعودية من الجنود المجهولة التي تعمل بصمت مع جفاء المجتمع ضدها واجحفاه لمهنتها فلن تظهر بالصورة التي يريدها البعض ولايراها بعتمة تفكيره وقناعته نقشت بناء على موقف أو تصرف فردي أو توقعات أو من لاشيء !!! فعممها على الجميع وأصبح يوهم نفسه بفقرة إعلانية لكي يكمل المسيرة وتوريث النظرة السيئة لمن بعده بأن الخير يخص والشر يعم ؟؟ فإن تم تصديق هذه الفقرة واتبعت سياسة الجهلاء في التعميم فلا نطلب سعودة في السلك التمريضي للنساء ولا ننتظر خطوات متقدمة وتطور في الحقل التمريضي ولا نراقب عطاء ممن يمتهن هذه المهنة ؟ ولنراقب الدول الغربية ونمتدح نهضتها وتقدمها وحضاراتها فلاشك أن الثقافة تبقى مشكلة وخطواتنا المتقدمة محددة .............؟


**همسة ///
جميل أن تنتقد خدمة لم تعجبك لكن أرجو وأتمنى أن لا نسيء لعرض ممرضة أو طبيبة


نجاح فوزان
@najjfawazan

+ 0
 0  0  1.4K
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-26-1435 02:18 صباحًا ابو بكر :
    والله المجتمع السعودي اذا حصلو لهم شيء عن المراة هبو ورائه حتى لو مو صحيح يحتاجو زيادة وعي الله يستر على بنات المسلمين
    شكرا اختي

جديد المقالات

صوت المدينة - مي عبدالعزيز ‏قد مضى وقت طويل...


صوت المدينة - مي عبدالعزيز بدايات الضُحى من...


صوت المدينة - عهود الحازمي لِماذا نتعلق...


صوت المدينة - يوسف السقرداوي الحب هو أجمل شعور...


صوت المدينة - مي عبدالعزيز يرتاب بعضنا على...