• ×

01:23 صباحًا , الأحد 9 ذو القعدة 1439 / 22 يوليو 2018

قائمة

جديد الأخبار

سلطان بالي : وقع نادي أحد الرياضي اليوم الأربعاء 5/11/1439 هـ مع اللاعب عبد الغني حسين..

وعد الديولي - المدينة المنورة : شكلت جامعة طيبة لجنة عليا للإشراف الدائم على..

رائد العودة - المدينة المنورة : أطلقت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة مساء (..

وعد الديولي - المدينة المنورة : نجح بفضل الله فريق طبي بمستشفى الأمير عبد المحسن..

ريم الطيب - المدينة المنورة : أطلقت أمانة منطقة المدينة المنورة الشهادات الصحية..

بندر الترجمي - المدينة المنورة : ضمن جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك..

نصب المشاهير على أصحاب الأعمال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صوت المدينة - رائد العودة:


يقول الفيلسوف مارتن لوثر كينج: لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك إلّا إذا انحنيت.

قبل مدة حادثني رجل أعمال لديه عدة نشاطات ومن بينها مقهى نسائي، وطلب مني استشارة تسويقية حيث ذكر لي أن هناك مجموعة من الفتيات قدمن إليه وأبلغنه بأن مجموع متابعي حساباتهم يبلغ حوالي المليونين متابع، وطلبن منه مقابل الإعلان أن يقدم لهن قائمة المأكولات والمشروبات كاملة ومجانًا وهن يصورنها بحساباتهن عبر سناب شات.

سألني إن كنت أعرف أيًّ منهن وذكر لي أسمائهن فأجبته بأني لا أعرف منهن أحدًا، وأنّ طلبهن الجائع هذا يفتقر للإعلان الاحترافي، حيث أن المعلن أو المسوّق المحترف يسوّق الحل للمشكلة، لا الطعام لمعدته..!!
:
:
وفكرتُ بعد ذلك، كم من ضحيّة وقع في شرك هذه العصابات (الجائعة) والتي منها الكثير.؟
وبعيدًا عن خدع البرامج والاحتيالات لرفع العدد، تعمقت أكثر في الموضوع فوجدت طريقة هؤلاء المعلنين (الذكيّة جدًا)، والتي تُظهر المصداقية والشفافية وتبطن الزور والباطل.

الطريقة تتمثل في اتحاد واتفاق عدد كبير من الأفراد داخل مجموعات ( مئات المجموعات ) عبر تطبيقي واتساب وتليجرام وبها أعداد كبيرة جدًا.

يقوم أفراد هذه المجموعات على دعم بعضهم البعض في الاعلانات، بحيث لو أراد أحدًا من هذه المجموعة القيام بإعلان لتاجر ورغب بأن يُغريه بالعدد الهائل الذي يملكه من المتابعين كل ماعليه هو أن يقوم بطلب أعضاء هذه المجموعات بالتفاعل مع هذا الاعلان، فترتفع عدد المشاهدات بشكل رهيب، ولكن في الحقيقةً لايهتم أيًّ من هؤلاء المشاهدين بهذا الإعلان، ويعود ذلك لعدة أسباب فمعظم هؤلاء الذين يجتمعون في المجموعات من مناطق جغرافية لا ارتباط بينها مثلاً (العراق، الدوادمي، القاهرة، بيشه، ينبع) بهذا الشكل العشوائي، وتجدهم جميعًا يسعون لنفس الهدف ( الظفر بنقود اصحاب الأعمال ).

تعمّقت أكثر وسألت عن كيفية قيامهم بالاعلانات فوجدتُ بأن أسعار إعلاناتهم زهيدة وهذا عامل الإغراء الأول، ثم بعد ذلك يشترط عليك بأنه لايضمن شراء منتجك ولكن يضمن وصول الإعلان لعدد كبير من المتابعين، ويكرر لك الإعلان مجانًا مرة أخرى وهذا عامل الإغراء الثاني، فيوافقون أصحاب الأعمال ولكن بالتأكيد لن يطرق بابهم أحدٌ أبدًا. (أذكياء جدًا)

هذه الطرق في النصب والاحتيال يجهلها الكثير من أصحاب الأعمال، ويستغربون كثيرًا لماذا أدفع في الإعلان للكثير ولايوجد تأثير..؟ ويقسم أيمانًا بأنه قد شاهد عدد التصوير لإعلانه والذي بلغ عشرات الألوف والتعليقات والاعجابات بالمئات ويكرر الإعلان على أمل أن يجد نفعًا، ولكن يستمر في خسارة نقوده بلا جدوى ودون أن يفهم السبب.!

أتمنى بعد هذا الشرح المبسط سيفهم أصحاب الأعمال مالذي يجري من وراءهم. ويبحثون عن المؤثرين فقط، أولائك الذين يغيّرون في المجتمع للأفضل.

أولائك الذين يقولون لك: إذا لم تستفد من الإعلان فسنعيد لك نقودك، أولائك الذين لايتصرفون بقيمة الإعلان إلا بعد أن ترتاح ضمائرهم بأن العميل قد حصل مبتغاه ورضي عنهم.
أتمنى ذلك، ثم أتمنى أن يطبقون مقولة صديقنا "مارتن":
"لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك إلّا إذا انحنيت"

:
:
:
:

أطيب المنى

+ 1
بواسطة : رائد العوده
 1  0  689
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-14-1439 02:42 صباحًا تهاني. :
    للاسف باتت فئه من الناس تبحث عن المال على غير هدى وبطمعٍ مُفجع! غير مبالين بما يفعلونه بمن أمامهم، يقع بعض الخطأ أيضاً على من يصدق ألاعيبهم، وجب على الانسان اذا أقدم على خطوة أن يستشير أصحاب الخبره لكي لايضيع جهده على تلك الفئه.

جديد المقالات

بواسطة : أفنان قاضي

صوت المدينة _ بقلم المدربة الفلكية رباب...


بواسطة : أفنان قاضي

صوت المدينة - علي الرويعي أصرف مافي الجيب...


صوت المدينة - شهرزاد الفخراني ‏عندما تصبح...


صوت المدينة - إيمان جمل الليل المرأة...


صوت المدينة - فوزية الشيخي دائما ما نردد...