• ×

02:04 صباحًا , الجمعة 19 رمضان 1440 / 24 مايو 2019

قائمة

جديد الأخبار

بندر الترجمي - إختتمت البطولة الرمضانية التنشيطية 2019م لكرة الطائرة برعاية الهيئة..

وعد ديولي - المدينة المنورة: نجح فريق متخصص في جراحة العظام والعمود الفقري..

رائد العودة - المدينة المنورة : حقق مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة..

بندر الترجمي - المدينة المنورة: عقد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة..

محمد الحميدي - المدينة المنورة: برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن..

بندر الترجمي - اسدل الستار مساء أمس على منافسات بطولة نادي الحي بمدرسة بلال بن..

جديد الأخبار

تشرف رئيس مجلس إدارة جمعية أبناؤنا الخيرية بتوقيع مذكرة التفاهم بين جمعية..

رغد عطاالله -المدينة المنورة: في أجواء رمضانية يغمرها حب العطاء، نظمت جمعية البر..

وعد ديولي - المدينة المنورة : منحت جامعة طيبة الطالبة تحية فرغلي منحة لدراسة درجة..

وعد ديولي - المدينة المنورة: نجح -بفضل من الله- فريق طبي جراحي في مستشفى الأمير..

بندر الترجمي - يلتقي مساء اليوم عمار الصاعدي وحسن الصاعدي في نهائي النخبة للريشة..

بندر الترجمي - “بالخير نحيا” رسمت جمعية أبناءنا الخيرية أجمل صور العطاء..

"أوقاف طيبة" تفتتح أربعة أوقاف خيرية في المدينة المنورة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 المدينة المنورة – محمد الحميدي

افتتحت مجموعة أوقاف طيبة مساء الجمعة 2/رمضان/1439 الموافق 18/مايو/2018 أربعة اوقاف في المدينة المنورة وهي:

1-وقف السخاء
وهو وقف لكفالة ورعاية الأيتام والأرامل والفقراء والمساكين في المدينة المنورة من النواحي الاجتماعية والتعليمية والصحية ويستند على مجموعة من الركائز والأسس التي تخفف عن الأرامل والايتام أعباء الحياة وتعينهم على الاندماج في المجتمع .

ويهدف الوقف إلى كفالة الايتام ورعاية الفقراء والمساكين، الاهتمام بطلاب العلم ورعايتهم، تقديم الخدمات المختلفة لزوار المسجد النبوي، المساهمه في توزيع المساعدات العينية، إدارة عقارات الوقف وحمايتها وصيانتها وتطويرها، مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع، المساهمة في علاج المرضى، المساهمة في خدمة وتنمية مجتمع المدينة وماحولها بالشراكة مع الجمعيات الخيرية.

2- وقف بيت في الجنة
هو وقف يعمل على بناء المساجد والأوقاف الخيرية وترميمها وصيانتها بالمدينة المنورة وماحولها من خلال تطبيق معايير الإتقان والجودة وتوفير الرعاية لبرامجها ومنسوبيها.

ويهدف الى بناء المساجد في المدينة، بناء الأوقاف الخيرية، دعم الجهات التي تعنى بتعظيم الصلاة ودعوة غير المصلين للصلاة، كفالة الأيتام والأرامل، تفطير الصائمين وسقيا الماء في المساجد، نشر العلم والدعوة الى الله وكفالة طلاب العلم المغتربين وتقديم البرامج النافعة لهم، سداد ديون المحتاجين وإصلاح ذات البين، تحفيظ القرآن الكريم وإقامة حلقات التحفيظ ودعم برامجها .

3- وقف مشروع تعظيم قدر الصلاة بطيبة
ويقدم برامج تعليمية وتربوية في تعظيم قدر الصلاة وإقامتها كما أراد الله تعالى وبيان ارتباط سعادة الإنسان وصلاح المجتمع ونهضة الأمة بتحقيق اقام الصلاة.

ويهدف الوقف إلى زيادة الوعي بتعظيم قدر الصلاة، إقام الصلاة على الوجه المشروع، إدراك الأثر الكبير لإقام الصلاة في صلاح المجتمع، إبراز العلاقة الوثيقة بين إقام الصلاة والتوفيق في اعمال الحياة ، تربية النشء على تعظيم قدر الصلاة، إتقان صفة الصلاة الثابتة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، الوعي الكامل بالمعاني العظيمة الواردة في أقوال الصلاة وهيئاتها وتأثيرها في الحياة، الارتياح بالصلاة والتنعم بها والفزع إليها عند الشدائد.

4- وقف الأمة
وهو وقف يختص في ريادة العمل الخيري الوقفي بالمدينة المنورة وماحولها من خلال تطبيق ابرز معايير الاتقان والجودة وتوفير الرعاية المتكاملة لطلاب العلم بما يمكنهم من أداء مهامهم الدعوية.

ومن أهداف الوقف رعاية وتأهيل وتدريب طلاب العلم، تعزيز قيم الوسطية والاعتدال، إدارة الأوقاف وحمايتها وصيانتها وتطويرها، صرف عائدات الأوقاف في مصارف الوقف، تنمية وتطوير الأوقاف لضمان استدامتها بما يعود على الأوقاف بالزيادة والنماء، خدمة وتنمية مجتمع المدينة المنورة وماحولها، تحقيق مبدا التكافل، تحسين مستوى طلاب العلم العلمي والمادي.
+ 1
بواسطة : محمد الحميدي
 0  0  357
التعليقات ( 0 )