• ×

01:04 مساءً , الثلاثاء 15 شوال 1440 / 18 يونيو 2019

قائمة

جديد الأخبار

بندر الترجمي - المدينة المنورة: نجح -بفضل من الله- فريق طبي جراحي من مستشفى الأمير..

بندر الترجمي - المدينة المنورة: بدأت عمادة التطوير الأكاديمي والإداري بالجامعة..

محمد الحميدي - المدينة المنورة: انطلاقا من رؤيتها المتمثلة في أن تكون من رواد..

وعد ديولي - المدينة المنورة: عقد مركز خدمات المطورين "إتمام" اليوم الأحد 16..

بندر الترجمي - تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان امير منطقة..

بندر الترجمي - المدينة المنورة: أعربت وزارة المالية من خلال فريق العمل على نظام..

جديد الأخبار

محمد الحميدي - المدينة المنورة: تنظم جامعة طيبة ممثلة في عمادة خدمة المجتمع..

وعد ديولي - المدينة المنورة : افتتح معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز بن..

محمد الحميدي - المدينة المنورة: في إطار الجهود التي تقدمها وزارة الصحة على مدار..

وعد ديولي - المدينة المنورة: أقامت جامعة طيبة صباح الأمس الأحد حفل معايدة..

فاطمة المطيري - صوت المدينة : بتشريف من مُحافظ محافظة المهد الاستاذ مبارك المورقي..

محمد الحميدي - المدينة المنورة: أقامت إدارة التواصل الداخلي بالشؤون الصحية..

حملة أكتوبر 2018 للكشف المبكر عن #سرطان_الثدي "حياة"

تزامنًا مع الشهر العالمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 محمد شوقي - نظم فريق الإعلام الواعي بالتعاون مع المديرية العامة للصحة بالمدينة المنورة و الجمعية الخيرية لرعاية مرضى السرطان فعالية تثقيفية توعوية لمرضى سرطان الثدي ،بمجمع العالية مول بالمدينة المنورة وذلك يوم الخميس ١٤٤٠/١/٢٤.


انطلقت الفعالية ترحيباً بالضيوف الحاضرين والجمهور الكريم ،حيث تم الإفتتاح بحضور الدكتور أيمن ينبعاوي مساعد المدير العام لصحة بالمدينة المنورة وعدد من منسوبي وزارة الصحة ، وإحتوت على العديد من الأركان الطبية والتثقيفية والتوعوية كان من اهمها ركن التثقيف بالغذاء والنشاط وهذا الركن يهتم بتقديم نصائح مهمة في أنواع الغذاء الصحي للإنسان كذلك أهمية التمارين الرياضية اليومية .


يتبعه ركن الإستشارات وهذا الركن يقدم إرشادات لمن هنّ مصابات بمرضى سرطان الثدي أو من تشك في ذلك وتقدم لهن تعليمات هامة في كيفية التعامل مع هذا المرض.

كذلك ضمت الفعالية ركن التثقيف ،وركن الدعم النفسي ،وركن الرضاعة الطبيعية حيث قدمت هذه الاركان خدمة مجتمعة تثقيفية توعوية لزوار الفعالية وجمهورها.

وصرحت الجمعية الخيرية لرعاية مرضى السرطان بالمدينة المنورة في بيان إعلامي لها أن الجمعية تقيم هذه الفعالية سنوياً بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة يأتي ذلك بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية والتثقيف بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر .
وجاء في البيان أن الحملة ستستمر لمدة 90 يوم ابتداء من 1 أكتوبر 2018م وتتضمن الحملة التوعية والتثقيف والكشف المبكر عن سرطان الثدي .

وأوضح الدكتور أيمن ينبعاوي حكومتنا الرشيدة ممثلة بوزارة الصحة قدمت خدمات كبيرة بهدف زيادة الوعي لدى المجتمع و الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة، بالخدمة الوقائية للنساء.

وأضاف ينبعاوي "أن الهدف من هذه الحملة هو الكشف المبكر على النساء من سن 20 الى 69 سنة وأن الهدف الأكبر هو العلاج في حالة الإكتشاف .

وأتبع الدكتور "هذه الحملة تعتبر من انجح الحملات على مستوى المملكة من حيث الاكتشاف وتقديم اللازم من علاج ورعاية وقال ان 95% من الحالات التي تكتشف تعالج.

وقد قدمت هذه الفعالية برامج توعوية وبرامج فحص مبكر وكذلك برنامج علاج وتستهدف الحملة حاليا الاسواق والمولات ثم ستنطلق إلى الجامعات والمدارس حسب ما صرح به الدكتور أيمن ينبعاوي.

وأكدت الدكتورة نادية كشمير المساعدة لمديرة برنامج سرطان الثدي والكشف المبكر "أن سرطان الثدي من السرطانات رقم واحد إنتشاراً في المملكة العربية السعودية لذلك نحن نخصص له جُلَّ إهتمامنا في التوعية والتثقيف داخل المجتمع السعودي .

وشارك في هذه الفعالية جهات كثيرة منها ( جامعة طيبة – اوقاف الحج – فريق الاعلام الواعي – فريق بصمة لي ) وغيرها من الجهات التي قدمت مجهود رائع في إنجاح هذه الحملة .
+ 0
 0  0  295
التعليقات ( 0 )