• ×

04:49 مساءً , الجمعة 17 جمادي الثاني 1440 / 22 فبراير 2019

قائمة

جديد الأخبار

محمد الحميدي - المدينة المنورة: اختتم يوم الخميس الموافق 16 جماد الثاني 1440 برنامج..

اختتم اليوم الخميس الموافق 16 جماد الثاني 1440 برنامج التأهيل لسوق العمل الذي تنفذه..

تحت رعاية سعادة مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور أيمن بن مصطفى ينبعاوي و..

وعد ديولي - المدينة المنورة : نظمت الإدارة العامة للموارد البشرية ممثلة في إدارة..

بندر الترجمي - المدينة المنورة : استقبل معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة..

رائد العودة - المدينة المنورة : وقعت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة أمس عقد..

جديد الأخبار

ريهام الزهراني/فاطمة عبدالجواد – المدينة المنورة : من جوار مسجد الحبيب صلى الله..

سعد السناني - المدينة المنورة: بحضور مدير مكتب التعليم جنوب المدينة الأستاذ/..

محمد الحميدي - المدينة المنورة: تمكن فريق طبي متخصص في جراحة المخ والأعصاب..

وعد ديولي - المدينة المنورة: زار رئيس شركة وادي طيبة معالي الدكتور عبد العزيز..

وعد ديولي - المدينة المنورة: أعلن معالي مدير جامعة طيبة د. عبد العزيز بن قبلان..

رائد العودة - المدينة المنورة : ترأس معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة..

نادي التمريض بـ #جامعة_طيبة يقيم فعالية #وقفها_عندك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تقرير وتصوير - محمد شوقي

ماهي إلا سنوات قليلة مضت على إنشائها حتى ذاع صيتها في كل أرجاء البلاد تتميز بإدارات متخصصة ومراكز إبداعية ناجحة إنها جامعة طيبة بالمدينة المنورة التي صالت وجالت أنشطها في أنحاء المدينة خصوصا والمملكة عموما ، إن لعمادة شؤون الطلاب بالجامعة الدور الأكبر في تسيير أنشطة الطلاب والطالبات داخل الجامعة وخارجها يندرج تحت تلك العمادة في هذا المجال إدارة النشاط الطلابي التي عملت وبكل جهد على تسهيل إقامة الفعاليات والأنشطة المقدمة من الطلاب والطالبات ، تحت برنامج ومشروع وشعار( ترجم/ي أفكارك) الذي يشرف بشكل مباشر على جميع الفعاليات والأنشطة داخل الجامعة وخراجها ويندرج تحته جميع الأندية الطلابية ( التخصصية – العامة ) إدارة النشاط كانت هي من أسست برنامج ترجم أفكارك برعاية عمادة شؤون الطلاب ، يبرز لنا من بين تلك الأندية نادي التمريض وهو أحد أندية جامعة طيبة بقيادة رائده عبدالرحمن الثقفي وإشراف الدكتور عبدالله الحجيلي.

تنوعت فعاليات النادي وزاد نشاطه داخل الجامعة وخارجها ، نادي ناجح شباب طموح فتيات رائعات ، يبعثون لك بحب العمل والتطوع .

ينظم نادي التمريض التابع لجامعة طيبة فعالية توعوية بعنوان ( وقفها عندك ) إبتداً من اليوم الخميس 14/3/1440هـ إلى يوم السبت 16/3/1440هـ في الراشد مول بالمدينة المنورة .

يقول الدكتور عبدالله الحجيلي مشرف نادي التمريض: تهدف هذه الفعالية الى توعية المجتمع بطرق انتقال العدوى والوقاية منها ، وهي فعالية مهمة جدا للوقاية من الأمراض لجميع فئات المجتمع .

ويضيف الدكتور الحجيلي: يقوم نادي التمريض التابع لجامعة طيبة يعمل النادي على العديد من الفعاليات التوعوية داخل المدينة المنورة ويستهدف النادي جميع فئات المجتمع ونشر التوعية فيه فالوقاية خير من العلاج .

ويبين الحجيلي: أن رؤية ورسالة الجامعة هي خدمة المجتمع ومن هذا المنطلق بدأت فكرة النادي وهي تقديم خدمة مجتمعية متميزة وهذا ما يجري حاليا والحمد لله.

يقول الأستاذ فؤاد الجيلاني مشرف الأندية الطلابية بجامعة طيبة : هذه الفعالية تعتبر احدى فعاليات جامعة طيبة تحت إدارة الأنشطة الطلابية نهدف إلى خدمة المجتمع بشكل عام وطلاب الجامعة بشكل خاص .


ويضيف الجيلاني : يوجد العديد من الفعاليات داخل الجامعة نفسها يقيمها نادي التمريض وغيره من النوادي ، جميعهم يعملوا بتفاني وإخلاص وإظهار صورة رائعة عن جامعة طيبة ومنسوبيها وطلابها.

يرأس هذه الفعالية في جانب الرجال الطالب عبدالرحمن الثقفي رائد النادي ومن جانب السيدات عضوه نادي التمريض ميار المحمدي وكلاهما طالبان بجامعة طيبة تخصص تمريض .

يقول عبدالرحمن الثقفي : انتشار الأوبئة والبكتيريا خلال هذه الفترة هو سبب إقامة هذه الفعالية ونعمل فيها على توعية المجتمع والزوار على أهمية الوقاية ونظافة الأماكن التي يتواجدوا بها ومواضع الحركة في الجسم التي هي بعرضة للبكتيريا .

ويضيف الثقفي : نحن اليوم نحد ونقلل من انتشار البكتيريا بهذه التوعية التطبيقية التي تزيد الوعي بين أوساط المجتمع.


ميار المحمدي عضوة النادي ورئيسة الفعالية بجانب السيدات تقول سبب تسمية هذه الفعالية ( وقفها عندك) رسالة ايجابية لزوار الفعالية حيث نقول له وقف العدوى عندك وسارع في القضاء عليها .

وتضيف ميار ركزنا في هذا الفعالية على فئة الأطفال لأنهم اكثر عرضة للعدوى فنحن اليوم نعلمهم الطريقة الصحيحة لغسل اليدين بطريقة صحيحة إلى جانب معلومات تهمهم في حياتهم اليومية .

بهذا النشاط والهمة إستطاع شباب وفتيات نادي التمريض توصيل رسالتهم للمجتمع وخدمته بطريقة إبداعية ، منطلقون من رحاب جامعة طيبة الى كل مناطق المدينة مبدعون ومتميزون وناجحون .
+ 0
 0  0  294
التعليقات ( 0 )