• ×

09:48 مساءً , الأحد 12 جمادي الثاني 1440 / 17 فبراير 2019

قائمة

جديد الأخبار

سحر عتوس-المدينة المنورة : ضبطت إدارة المتابعة وبلدية العيون الفرعية احد..

وعد الديولي - المدينة المنورة : 100 مستقطب من ذوي الكفاءات العالية المتميزة، تم..

بندر الترجمي - المدينة المنورة : زار معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز..

عبدالله السويد- المدينة المنورة أقامت الجمعية الخيرية لرعاية مرضَ السرطان..

محمد الحميدي - المدينة المنورة : استقبل معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة..

وعد ديولي - المدينة المنورة : أوضحت "الصحة" ممثلة بالقطاع الصحي لمحافظة وادي..

جديد الأخبار

رائد العودة - المدينة المنورة : شاركت جامعة طيبة ممثلة في عمادة شؤون المكتبات في..

بندر الترجمي - المدينة المنورة : اختتمت أمانة منطقة المدينة المنورة بنجاح..

محمد الحميدي - المدينة المنورة : أقامت عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي..

وعد ديولي - المدينة المنورة : دشن وكيل الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة..

رائد العودة - المدينة المنورة : حققت جامعة طيبة الاعتماد الأكاديمي المؤسسي..

بندر الترجمي - المدينة المنورة : حققت منتخب اكاديمية جامعة طيبة للجودو المركز..

#جامعة_طيبة تتحول رقميا بـ45 مشروع تقني.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 محمد الحميدي - ريهام الزهراني- فاطمة عبدالجواد - المدينة المنورة.

دشن مدير جامعة طيبة برنامجًا تحت عنوان "التحول الرقمي" والذي أُقيم في قاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة طيبة يوم الثلاثاء الموافق 1440/5/22هـ في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا.

وبتشريف من معالي مدير الجامعة الدكتور/ عبدالعزيز بن قبلان السراني الذي قال في كلمة القاها على الحضور أن هذا التدشين يأتي مواكباً لرؤية المملكة 2030، ويعتبر نقلة تقنية جديدة في تاريخ جامعة طيبة ووجه بشكرة لسمو أمير المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان على دعمه المتواصل للجامعة وأهتمامة المتزايد على تطوير البيئة التعليمية للطلاب والطالبات.

وحرصًا من الجامعة على خدمة طلابها ومنسوبيها سعت إلى توفير كافة المقومات التقنية اللازمة من أجل تسريع عملية التحول الرقمي فيما يخدم أهدافها ورؤيتها من خلال برنامج التحول الرقمي 2020 والذي يهدف إلى مواكبة التطورات من أجل توفير الوقت والجهد في آن واحد مما يؤدي إلى تحسين الكفاءة التشغيلية وتنظيمها بشكل يقلل التكلفة المادية على المنشآت رغبة في الحصول على رضا وقبول المستخدمين وبالتالي الوصول إلى أكبر شريحة من المستفيدين.

وتقدم سعادة عميد تقنية المعلومات الدكتور أحمد بن يوسف حوالة بالتعريف عن البرنامج وإحصائياته الإستراتيجية والتشغيلة وأفاد بأن الهدف من هذه المشاريع الرقي بالصرح الجامعي وتسهيل تنفيذ معاملات منسوبي الجامعة في أقل فترة ممكنة وسيتم تنفيذ البرنامج خلال خمسة أعوام تخدم كافة المستفيدين وتقدم لهم أفضل الحلول تقنيًا.

وتم بعد ذلك عرض محتوى مرئي توضيحي عن برنامج التحول الرقمي، والذي وضح بدورهِ أهداف المشروع والمتمثلةِ في الغرف المشتركة والشبكة اللاسلكية بالإضافة إلى الأكاديميات والشراكات التقنية ومجموعة الطلبات التي تتم إلكترونيًا والوضع المستقبلي لعام ٢٠١٩م ومنصة الخدمات.

وقد أطلقت الجامعة مسبقاً هاشتاق #حولناها_ديجيتال في برنامج التواصل الاجتماعي تويتر لإستعراض آراء المستفيدين.

من جهةٍ أخرى قدّم الشركاء كلماتهم ابتداءً من ممثل شركة مايكروسوفت في السعودية الدكتور/ممدوح نجار، يليه ممثل شركة اوراكل المهندس/فوزي السويمل، وانتهاءً بالمهندس بدر كابلي ممثل شركة الاتصالات السعودية STC.


تلى ذلك تدشين البرنامج من خلال اللوحة الإلكترونية ومن ثم توقيع عقود الشراكات مع الشركات الثلاث :Microsoft, Oracle, STC .

وبعد إنتهاء الملتقى أقام معالي مدير الجامعة الدكتور/ عبدالعزيز السراني والدكتور/ أحمد حوالة عميد تقنية المعلومات بجامعة طيبة مؤتمراً صحفياً أكدا فيه على أن الجامعة مصرة على الاستمرار في التطوير والوصول الى قمة الجامعات المتميزة في العالم وأن هذه المشاريع بنيت على سواعد منسوبيها الذين خطو خطوات كبيرة لجعل هذه المشاريع تحدث على أرض الواقع.

وأكد الدكتور/عبدالعزيز السراني أن الجامعة تسير بخطى ثابتة وواثقة حيث تم إنجاز اغلب البرامج المطروحة بنسبة ٪100 وأن نسبة التوطين في عمادة تقنية المعلومات قد وصلت الى ٪85 ومتوقع ان تصل في نهاية عام 2019 الى ٪95.

وأضاف السراني أن الجامعة ستحاول بكافة الوسائل على تسهيل العملية التدريسية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وذلك من خلال تطوير الموقع الالكتروني وعمل تطبيق خاص بالجامعة يستطيع الطالب ان يتحكم به بكافة بياناته والإطلاع على جدولة الدراسي.

وذكر الدكتور/ أحمد حوالة على أنه سيتم إنشاء مركز بيانات متكامل خاص في الجامعة وذلك للتمكن من استمرار عمل مواقع الجامعة بدون أيةِ مشاكل تقنية تذكر حيث ان الموقع يستقبل في اوقات الذروة أكثر من 400الف عملية في الساعة الواحدة.

وأكمل حوالة على انه سيكون هناك تطوير لآلية القبول والتسجيل في الجامعة وذلك بالتعاون مع شركة "أوراكيل" حيث ستكون الآلية الجديدة أقل تعقيدا وايسر في التعامل من التي قبلها.

وأختتم المؤتمر الصحفي بدعوة من معالي مدير الجامعة للصحفيين بزيارة مرافق الجامعة والتعرف على آخر التطورات التي حصلت بها ليكون الجميع على درايه ان الجامعة في تطور كبير ومستمر.
+ 1
بواسطة : محمد الحميدي
 0  0  84
التعليقات ( 0 )