• ×

06:04 صباحًا , الخميس 17 شوال 1440 / 20 يونيو 2019

قائمة

جديد الأخبار

محمد الحميدي - المدينة المنورة: أصدر مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة الطبعة..

وعد ديولي - المدينة المنورة : بدأت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تنفيذ..

بندر الترجمي - المدينة المنورة: نجح -بفضل من الله- فريق طبي جراحي من مستشفى الأمير..

بندر الترجمي - المدينة المنورة: بدأت عمادة التطوير الأكاديمي والإداري بالجامعة..

محمد الحميدي - المدينة المنورة: انطلاقا من رؤيتها المتمثلة في أن تكون من رواد..

وعد ديولي - المدينة المنورة: عقد مركز خدمات المطورين "إتمام" اليوم الأحد 16..

جديد الأخبار

بندر الترجمي - تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان امير منطقة..

بندر الترجمي - المدينة المنورة: أعربت وزارة المالية من خلال فريق العمل على نظام..

محمد الحميدي - المدينة المنورة: تنظم جامعة طيبة ممثلة في عمادة خدمة المجتمع..

وعد ديولي - المدينة المنورة : افتتح معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز بن..

محمد الحميدي - المدينة المنورة: في إطار الجهود التي تقدمها وزارة الصحة على مدار..

وعد ديولي - المدينة المنورة: أقامت جامعة طيبة صباح الأمس الأحد حفل معايدة..

مدارس الفصحى تستضيف الاسبوع الخليجي لموهبة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تهاني عبد الرحمن - استضافت مدارس الفصحى اليوم الاربعاء الموافق ١٤٤٠/٦/٢٩هـ الحفل الاسبوعي الخليجي لموهبة تحت اشراف مكتب تعليم شرق المدينة المنورة.

احتوى الحفل على عدة فقرات مقدمة من طالبات المدرسة وفقرة واحدة قُدمت شراكة من الابتدائية 55 ، وأبرزه الفقرات مسرحية مدينة موهوبيا ومسرحية من قلب عكاظ، ومشاهد استعراضية وعرض باليه مقدم من طالبات موهوبات، ومعرض مُصاحب للحفل يضم جميع مشاريع طالبات مدارس شرق المدينة المنورة، و ورش العمل المقدمة من مكتب شرق للأمهات تُقدمها الاستاذة: هدى الأحمدي وورشة عمل أخرى تُقدمها معلمة متمكنة لدى مدارس الفصحى الاستاذة: تهاني الرحيلي للطالبات الموهوبات.

وفي لقاء لصوت المدينة مع الأستاذة عبير العبداللطيف القائدة التربوية قالت أن من اهداف مدارس الفصحى الاهلية وتزامنًا مع الرؤية 2030 هو الاعتناء بمواهب الطالبات بشتى أنواعها وإنماءها وصقلها، وتحرص أشد الحرص على مشاركة الطالبات في المسابقات والفعاليات الداخلية والمحلية والعالمية التي تنمي وتبرز قدرات الطالبات ليخرجن مؤثرات ذوات بصمة في هذا المجتمع، كما أنها تولي اهتمامًا بالغًا بفئة الموهوبات من الناحية العلمية بتوفير البيئة الخصبة المحفزة من فصول ومعلمات ذوات كفاءة وخبرة ومناهج إثرائية وأدوات حديثة للحصول على ابتكارات ومشاريع وحلول لها قيمة وأثر بالغ على الأمة .

ووضحت الأستاذة سميرة الأحمدي مديرة إدارة الموهوبات في مكتب تعليم شرق المدينة المنورة أن الحفل هو ضمن برنامج وزاري يهتم بالموهوبات ويُقدم لأسبوع كامل إبتدأ من يوم الأحد ٣ مارس والذي يوافق اليوم الخليجي من كل عام للموهبة والابداع ويُجاوب على عدة أسئلة وهي : كيف اكتشف الموهبة؟ كيف أنميها؟ من هو الطفل الموهوب؟ وغيرها الكثير التي تثقف المجتمع فيما يخص الموهبة.

واضافت الأحمدي ابتدأنا تفعيل البرنامج من يوم الأحد ٣ مارس في الراشد مول وبعد ذلك يوم الاثنين في مدارس الريان والتي تبنت القطاع الشمالي لتعليم المدينة المنورة بالكامل، ويوم الثلاثاء استضافت مدارس الوطن القطاع الغربي، واليوم الأربعاء القطاع الشرقي في مدارس الفصحى.


وأشادت الأحمدي برُقيّ المدارس وجميل عطائها، وقدمت لهم جزيل الشكر على استضافتهم للحفل وتكفلهم به طوال الاسبوع، وأوضحت أن يوم الخميس سيكون الحفل الختامي والذي تُقدمه إدارة الموهوبات لتكريم جميع المشاركين طوال الاسبوع الحافل.

وذكرت أن قسم إدارة الموهوبات مرتبط ارتباط تام برؤية 2030 بحيث أنه يوفر بيئة مناسبة للموهوبات بتأهيل المُعلِّمات والمتابعة معهن ليُقدمن محتوى للطالبات الموهوبات يُناسب تطلُعات الرؤية.

وكان للأستاذة ابتهال الصاعدي مُنسقة موهوبات لدى الابتدائية الثالثة والثمانون ركناً تستضيف به الأمهات لتُحاورهن حول إذا كان لديهم موهوب كيف نكتشفه؟ وكيف نرعاه مدرسياً؟ ومما ذكرت أنه تتم قياسة موهبة الطالب من الصف الثالث غالباً وفي حال نجاحه وتجاوزه بدرجة ٦٦٠ فأكثر يتم استقطابها لحضور أنشطة وفعاليات تختص بالموهوبات وتُقدم لإختبار تسريع المستوى والذي يمنحها الانتقال من الصف الثالث الى السادس في حال تجاوزته.

image
+ 0
 0  0  274
التعليقات ( 0 )