• ×

12:28 صباحًا , الأربعاء 20 رجب 1440 / 27 مارس 2019

قائمة

جديد الأخبار

محمد شوقي - المدينة المنورة: نظم وقف تعظيم الوحيين حفل افتتاح الملتقى التدريبي..

رائد العودة - المدينة المنورة: شاركت جامعة طيبة ممثلة في عمادة شؤون المكتبات..

محمد الحميدي - المدينة المنورة: نال المحاضر بجامعة طيبة ذعار الحربي المبتعث..

وعد ديولي - المدينة المنورة : حققت صحة منطقة المدينة المنورة المركز الاول على..

بندر الترجمي - المدينة المنورة: حقق مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة..

محمد الحميدي - تصوير:بندر الترجمي رعى سعادة اللواء مظلي عبدالرحمن بن عبدالله..

جديد الأخبار

محمد الحميدي - المدينة المنورة: شاركت جمعية الثقافة والفنون بمنطقة المدينة..

رائد العودة @raed_70 - تصوير: عبدالرحمن عشقي: دشنت جمعية المدينة المنورة لمتلازمة..

استقبلت صباح اليوم الجمعة 15-7-1440 جماهير ومحبي نادي المدينة لذوي الاحتياجات الخاصة..

رائد العودة - صوت المدينة: @raed_70 دشنت مؤسسة الهلال الحديث صحيفتها صدى طيبة التي..

تهاني عبد الرحمن - برعاية من حرم سمو أمير منطقة المدينة المنورة سمو الأميرة/لولوة..

بندر الترجمي -  توج مدير مكتب التعليم غرب المدينة الدكتور حميد الأحمدي الفائزين..

بالصور: فنادق انتركونتيننتال تحتفل بيوم المرأة العالمي على طريقتها..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 رائد العودة - المدينة المنورة @raed_70 :

شيئان في الدنيا يستحقان المنازعات الكبيرة، الوطن والمرأة.

هذا الوصف أراه قليلٌ في حق أولائك السيدات اللاتي إن نظرت إليها ترى الاصرار يحكي لك ملاحمه، لما لا وقد عاندت ظروفها، حطمت قيودها، تغلبت على تلك الاعتقادات التي لبسنها غيرها، ثم أسدلت على نفسها ثياب التقاليد الاسلامية السمحة، لم تقطع جلباب الحشمة، لم تتمرد على تربيتها، وازنت بين كل شيئ، وانطلقت نحو ميادين الحياة لتثبت أنها جديرة بالإحترام، فاستحقت أن يكون لها يوم عالمي، ذاك الذي يأتي في الثامن من مارس من كل عام.

كان تمكين المرأة من بعض الوظائف الحيوية ضربٌ من الخيال، حيث كانت الفرض الوظيفية للمرأة في القطاع الفندقي يقتصر على خدمة الحجوزات كونها تتميز بالخصوصية التامة بمكاتب خاصة. وحيث أنها أثبتت قدرتها على رفع جودة الخدمة المقدمة للضيوف فقد مُكّنت المرأة من بعض الوظائف الهامة في القطاع الفندقي مثل: الإدارة المالية , الأغذية و المشروبات , المبيعات و التسويق , المكاتب الأمامية , الإشراف الداخلي , المغسلة, و أخيراً قسم الأمن و السلامة.


ويقام يوم المرأة العالمي للدلالة على تقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية. وفي بعض الدول تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم. وبهذا الصدد كان لصوت المدينة جولة حول تلك المرأة العاملة الصامدة، وأخذتنا الخطوات لإحدى المنشآت الرائدة في مجال السياحة الفندقية، وهي مجموعة فنادق إنتر كونتيننتال.

image


image

يقول على البيتي المدير الاقليمي لفنادق انتركونتينينتال المدينة معلقًّا على هذا الموضوع:
المسيرة المهنية التي يوفرها قطاع الفندقة مميز، حيث أن هناك لكل موظفة برنامج تدريبي فور إنضمامها مباشرة وذلك لتطوير مهاراتها العملية خلال أداء عملها، كذلك هناك برامج خاصة تعد لإستهداف الموهوبات و تجهيزهن لشغر منصبٍ أعلى و من ضمن البرامج لدينا "برنامج القادة" حيث يهدف هذا البرنامج لصقل القدرات الإدارية و القيادة للمتدرب و يمكنه من إدارة فريق العمل. بالإضافة الى برامج التطوير الوظيفي للقيادات النسائية "رايز" لإلهام و إعداد السيدات القياديات لمنصب مدير فندق.


وتقول بيان الردادي التي توظفت عام 2013 في المجموعة أن ذلك اليوم الأول في وظيفتها لايغيب عن ذاكرتها فهي تتذكر كامل تفاصيله ولاتنسى التحديات التي واجهتها وكيف أن مشاعر الدهشة الممزوجة بالخوف كانت سيدة الموقف، ولكن ما إن انخرطت بالعمل حتى عرفت مفاصله، ونقاط القوّة التي يمتاز بها، فقامت بتعزيزها بشكل رائع مما جعلها من أكفأ الموظفات في ذاك القسم، قسم خدمات النزلاء.

وتكمل الردادي: تلك الوظيفة أكسبتني مهارة التعامل مع الغير، حيث أن التعامل المستمر مع النزلاء ومشاكلهم جعلني أتمتع بمهارات كبيرة في حل المشكلات لا أستطيع الحصول عليها ولو دخلت عشرات الدورات التدريبية.


بينما تقول كلاً من نوران زهدي وروان خاشقجي اللتان تعملان في قسم الموارد البشرية: توظفنا في قسم الموارد البشرية، ذاك القسم الذي كان مقتصرًا على الرجال دون النساء، ليس هذا وحسب، بل إن قدراتنا وإمكانياتنا جعلت بقيّة الأقسام تطلب مشاركتنا في إدارة بعض أعمالها، الأمر الذي جعلنا نحظى بثقة الجميع من جانب، وثقتنا بأنفسنا وقدراتنا من جانبٍ آخر.

ويتحدث المستشار في قسم الموارد البشرية سعود ديولي معلقًا على الموضوع: بدأنا في عام 2007 بفنادق إنتركونتننتال بثمان موظفات فقط في قسم الاتصال المركزي، واليوم لدينا 68 موظفة في مجموعة الانتركونتيننتال بالمدينة وبعدة وظائف كالحراسات الأمنية والمطبخ وسلامة وصحة الغذاء التي تعتبر من الوظائف النادرة وتشغلها زميلتنا أسرار العوفي، كذلك في قسم المغسلة بالفندق هناك سيدات يقمن بجميع تلك الأعمال على أكمل وجه.


من جانبه ذكر هشام جاسر مدير الجودة في المجموعة: من خلال فحص جودة العمل في كامل أقسام المجموعة وجدنا بأن تلك الأعمال التي يشغلنها النساء تحظى بجودة عالية، وهو الأمر الذي جعل ثقتنا في شغل الوظائف بالكوادر النسائية تزداد.
حيث أن أول موظفة استقبال كان في عام 2017 بإشراف مساعد مدير المكاتب الأمامية عماد خليل وذلك في عام 2017.


فيما بيّنت مودة الشرقي مديرة التسويق و التواصل الفندقي بأنها عملت في كثيرٍ من الأعمال، وعملها ذاك أهلها لتكون على منصات التدريب تحكي بعض تجارب خبرتها الواسعة في المجال الفندقي، الأمر الذي أكسبها العديد من المهارات الكبيرة في التواصل مع كافة طبقات المجتمع.


أخيرًا .. في يوم المرأة العالمي، إذا أردت أن تعرف مدى قدرات الأنثى، فعليك مراقبة النتائج المبهر التي تحدثها ملكة نحل وعاملاتها.


image


image

image

image

image

image

image

image

image
+ 0
بواسطة : رائد العوده
 1  0  732
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-02-1440 10:48 صباحًا حنان :
    في نهاية كل يوم اراجع انجازاتي فيه واكون فخورة في نفسي وراضيا عما قدمته لنفسي ولأولادي ولعملي لذي يخدم شريحه مهمه في الوطن واحمد الله تعالى على هذا الشعور واقول وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه انيب
    نعم انا احدى النساء التي تحدت الصعاب من ذاتها ولذاتها اليوم نشاهد الاعلام مشكوراً يسلط الضوء على انجازات النساء في وطننا الغالي الذي اصبح يعلن عن تمكين المراءة في مجالات كثيرة وبعد ان كانت تكرم في الخارج فقط اصبحت اليوم تكرم في وطننا ويفتخر بها الرجل كرفيق في دعمها ومنحها الفرص لتكون شريكة نجاحات متتالي في الوطن