• ×

10:28 صباحًا , الجمعة 19 صفر 1441 / 18 أكتوبر 2019

قائمة

جديد الأخبار

صوت المدينة - المدينة المنورة: أقامت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ممثلة..

صوت المدينة - المدينة المنورة: افتتح سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة..

صوت المدينة - المدينة المنورة: حرصت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة منذ..

صوت المدينة - المدينة المنورة: سلم معالي المستشار بالديوان الملكي رئيس مجلس..

صوت المدينة - المدينة المنورة: شاركت شركة وادي طيبة في معرض جيتكس201‪9 بدبي وفي..

صوت المدينة - المدينة المنورة: دعا معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المُكلّف..

جديد الأخبار

صوت المدينة - المدينة المنورة: اهتماماً وانطلاقاً من تحقيق الصحة بمفهومها الشامل..

صوت المدينة - المدينة المنورة: اقام مركز الدراسات العليا لطب الاسرة لقاء تعريفيا..

صوت المدينة - المدينة المنورة: قالت صحة المدينة المنورة أن مستشفى الملك فهد قدم..

صوت المدينة - المدينة المنورة: أصدر معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز بن..

صوت المدينة - المدينة المنورة: أصدرت أمانة منطقة المدينة المنورة خلال العام 1440هـ..

صوت المدينة - المدينة المنورة: استفاد أكثر من 1640 مواطنًا ومقيمًا من أهالي منطقة..

4 الاف موظف وعامل يواصلون تنفيذ خطة امانة المدينة المنورة لخدمة ضيوف الرحمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صوت المدينة - المدينة المنورة:
تواصل أمانة منطقة المدينة المنورة تنفيذ خطتها التشغيلية لموسم الحج ١٤٤٠هـ التي انطلقت في الثامن عشر من ذي القعدة وتستمر حتى مغادرة ضيوف الرحمن للمملكة.

وأوضح أمين منطقة المدينة المنورة المكلف عبدالله بن عبدالعزيز التويجري أنه تنفيذا للتوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بتوفير أفضل الخدمات وأقصى درجات الراحة لضيوف الرحمن، ليؤدوا مناسكهم بيسر وطمأنينة تعمل أمانة منطقة المدنية المنورة بكل طاقاتها لتوفير أفضل الخدمات لهم طيلة إقامتهم بالمدينة المنورة ، حيث تنفذ الأمانة بمتابعة من معالي وزير الشؤون البلدية والقروية خطة عمل تهدف إلى تقديم الخدمات لزوار المسجد النبوي ومواقع التاريخ الإسلامي والغزوات، والمساجد التاريخية وتهيئة محيطها بالخدمات البلدية المشرّفة.

وأضاف التويجري أن الأمانة تسعى من خلال الخطة التي ينفذها أكثر من 4 الاف موظف وعامل إلى العمل مع الجهات المختلفة على تسهيل إدارة الحشود وتوفير مواقف السيارات والحافلات ، وصيانة الطرق وجسور المشاة، مع منع الباعة الجائلين من مضايقة الزوار بافتراش الطرق والممرات.

وقال إن الأمانة تعمل أيضاً على التنسيق مع شركات الخدمات لإيقاف أعمال الحفر في المناطق المزدحمة خلال الموسم وقصرها على معالجة الحالات الطارئة.

وبيّن أن الخطة روعي فيها تكثيف الخدمات في مجال النظافة العامة لمواجهة الزيادة في النفايات، وتكثيف الإصحاح البيئي، وإحكام الرقابة على المحلات التي لها علاقة بالصحة العامة، ومراقبة متعهدي الإعاشة والفنادق ودور إيواء الزائرين لضمان جودة وسلامة الأغذية في مطابخ الإعاشة والمطاعم ومستودعات وثلاجات المواد الغذائية، والرقابة على مصادر مياه الشرب.

وقال أمين المدينة المنورة إن الأمانة تعمل على ضمان توفّر المواد الغذائية في المناطق المحيطة بالمسجد النبوي الشريف بالأسعار المناسبة، كما تقوم بإخضاع جميع الأسواق التجارية والموﻻت للرقابة الدورية ومراقبة السلع المقلدة لمكافحة الغش التجاري في المعروضات بالتنسيق مع فرع وزارة التجارة.

و بحسب الخطة تشدد الأمانة الرقابة على الباعة المتجولين لمنعهم من الافتراش في المنطقة المركزية والمزارات التاريخية وتطبيق الأنظمة بحقهم، كما تراقب محطات الوقود والاستراحات والمطاعم على الطرق السريعة المؤدية للمدينة المنورة.

ورفع التويجري شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة على ما يوليه من عناية متواصلة في التوجية والمتابعة لكافة الأعمال المتعلقة برعاية الحجاج والزوار والحرص على توفير أفضل الخدمات لهم بما يضمن لهم الراحة والطمأنينة خلال إقامتهم بطيبة الطيبة.
+ 0
بواسطة : وعد الديولي
 0  0  171
التعليقات ( 0 )