• ×

11:05 مساءً , الأحد 23 محرم 1441 / 22 سبتمبر 2019

قائمة

جديد الأخبار

صوت المدينة - المدينة المنورة: أقامت صحة المدينة ممثلة بتجمع مستشفى النساء..

صوت المدينة - المدينة المنورة: أجرى قسم المختبر وبنك الدم بمستشفى الملك فهد..

رائد العودة [email protected] - المدينة المنورة - الجمعة 13 سبتمبر 2019 أقامت جامعة طيبة..

صوت المدينة - المدينة المنورة: كرمت أمانة منطقة المدينة المنورة ممثلة بوكالة..

صوت المدينة - المدينة المنورة: نظمت جامعة طيبة ممثلة في وكالة الجامعة للأعمال..

صوت المدينة - المدينة المنورة: دشن أمين منطقة المدينة المنورة المكلف عبدالله بن..

جديد الأخبار

صوت المدينة - المدينة المنورة: ناقش لقاء قيادات التعليم الجامعي للعام الجامعي..

صوت المدينة - المدينة المنورة: دشّن معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل..

صوت المدينة - المدينة المنورة: برعاية معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز..

صوت المدينة - المدينة المنورة: يشارك مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة في المعرض..

صوت المدينة - المدينة المنورة: دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن..

صوت المدينة - المدينة المنورة: نوه معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله..

نجاح مبادرة "أطباؤنا في خدمة ضيوف الرحمن"

المقامة في ساحات المسجد النبوي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 رغـد عطاالله تصوير: بندر الترجمي- المدينة المنورة

انطلقت قبل أسبوع مبادرة أطباؤنا في خدمة ضيوف الرحمن ضمن مبادرات خير أمة بالتعاون بين الشؤون الصحية بالمنطقة ووكالة شؤون المسجد النبوي وجمعية سُكّر الخيرية بالمدينة المنورة وعدة جهات حكومية وخاصة، والذي استمرت لمدة 11 يوم منذ تدشين سعادة الدكتور عبدالحميد الصبحي والدكتور محمد الخضيري في ساحات المسجد النبوي الشريف وذلك لتقديم الخدمات الصحية لضيوف الرحمن.

وذكرت لصوت المدينة: أخصائية طب الاسرة وصاحبة مبادرة أطباؤنا في خدمة ضيوف الرحمن الدكتورة مريم العنزي الهدف من هذه المبادرة تقديم أربعة أنواع من الخدمات وهي خدمات استشارية وخدمات علاجية بتوفير الكشف والعلاج للزائر وخدمات طارئة بالتعاون مع الهلال الأحمر السعودي للحالات التي استدعت نقل المرضى للمستشفى بالإضافة الى خدمات التثقيف والتوعية تقدم عبر عيادات تطوعية.

وأفادت العنزي الى وجود 36 طبيب مشارك و16 ممرض و15 مثقف و12 منظم جميعهم متطوعين في هذه المبادرة التي تقام للمرة الأولى داخل ساحات المسجد النبوي الشريف واضافة د. العنزي بحمد لله تم استقبال ما يقارب 4000حالة منذ انطلاق المبادرة.

من جانبه أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية سُكّر الدكتور صلاح الردادي: على نجاح المبادرة التي تعتبر فريدة على مستوى المملكة كما شكر صاحب السمو الملكي امير منطقة لمدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان ونائبة الامير سعود بن خالد الفيصل على اطلاق هذه المبادرة والقائمين عليها لتقديم كافة الخدمات لضيوف الرحمن وحجاج بيت الله الحرام.

كما شكر الاستاذ ناصر القاضي مدير إدارة تنمية المجتمع بمنطقة المدينة المنورة الجهود التي قامت بها وزارة الصحة ممثلة في إدارة خدمات الحج والعمرة بالشؤون الصحية بالمنطقة بإدارة الدكتور رفعت أبو طالب ونوه القاضي بأهمية تكاتف جميع الجهود المقامة في الجمعيات الاهلية من الشباب والشابات المتطوعين ولهذه الفرصة عظيمة لشرف المكان والزمان .
و اشاد بالجهود اللتي تقوم بها جمعية سُكّر رغم عمرها الزمني القصير.

كما تحدثت لصوت المدينة المشرفة على تنفيذ المبادرة د.ياسمين طلال الجهني وقالت انطلاقاً من توجه المملكة لتقديم كافة الخدمات لضيوف الرحمن وبالجودة التي تليق بهم على جميع الاصعدة فقد تم اطلاق مبادرة خير امة اطباوئنا في خدمة ضيوف الرحمن في ساحات الحرم النبوي الشريف برعاية كريمة من سمو أمير منطقة المدينة المنورة ومتابعة مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة وقد شارك في هذه المبادرة عدة جهات حكومية و خاصة ربحية وغير ربحية ويهدف الجميع لتقديم افضل الخدمات الصحية الاستشارية والعلاجية للحجاج من خلال نخبة من الأطباء والطبيبات الأخصائيين والاستشاريين في طب الاسرة وتقديم الخدمات التثقيفية والتوعوية الصحية لضيوف الرحمن.

وسألت الدكتوره الجهني الله سبحانه وتعالي التوفيق والسداد لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

الجدير بالذكر قام الاستاذ ناصر عليثه القاضي مدير ادارة تنمية المجتمع بمنطقة المدينة المنورة
يرافقه الدكتور صلاح الردادي رئيس مجلس ادارة جمعية سُكّر بجولة على اركان المبادرة واستمعوا الى شرح عن المبادرة وأهدافها من القائمين على المبادرة وقد شارك في الجولة الاستاذ خالد الناصر مدير مركز التنمية الاجتماعية، والأستاذ عبدالله المطيري مدير المنح والمراجعة المالية بفرع التنمية
والأستاذ بندر الحبيشي المدير التنفيذي لجمعية سُكّر.
+ 0
بواسطة : بندر
 0  0  230
التعليقات ( 0 )