• ×

03:40 صباحًا , الأربعاء 24 ذو القعدة 1441 / 15 يوليو 2020

قائمة

جديد الأخبار

صوت المدينة - المدينة المنورة: دشن معالي أمين منطقة المدينة المنورة المهندس فهد..

لجين الزهراني - صوت المدينة: نشرت وزارةالحج والعمرة مجموعة من الضوابط الوقائية..

انطلاقا من مبدا المسؤولية المجتمعية وتكاتف الجهود من كافة الجهات الحكومية..

المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية، 10 يونيو 2020م أعلنت هيئة تطوير منطقة..

صوت المدينة - المدينة المنورة: أعلنت جامعة طيبة ممثلة في عمادة خدمة المجتمع..

عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور سمو نائبه الأمير سعود بن خالد الفيصل

جديد الأخبار

صوت المدينة - المدينة المنورة: أختتمت بالأمس فعاليات منتدى المسؤولية الإجتماعية..

انهى فريق النلي التطوعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمدينة..

صوت المدينة - المدينة المنورة: أطلقت أمانة المدينة المنورة اليوم بالتعاون مع..

صوت المدينة - المدينة المنورة: بدأت وحدة العمل التطوعي بجامعة طيبة المشاركة في..

صوت المدينة - المدينة المنورة: عاد الموظفين في جامعة طيبة للعمل اليوم الأحد بنسبة..

صوت المدينة - المدينة المنورة: كشفت أمانة منطقة المدينة المنورة عن إجراءاتها..

نجاح الأسكان في التحول الوطني ... يدفعها لتحقيق أهداف الرؤية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 ‏اهتمت حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بقطاع الإسكان ، فقد وضعت الإسكان ضمن رؤية 2030 الذي يهدف إلى توفير المسكن للمواطنين ، كما دعا خادم الحرمين الشريفين إلى توفير السكن الملائم للمواطنين و أسباب الحياة الكريمة بأنها من أولوياته و محل اهتمامه حفظه الله ..
‏و تواصل هذا الإهتمام من ولي العهد صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان في وضع خارطة للوصول إلى النسب المستهدفة ضمن رؤية 2030 مما دفع وزير الإسكان ماجد الحقيل إلى وضع الأسس وخلق البرامج التي تحقق سرعة تملك المواطن للمسكن الأول .
‏و لأن الأهداف كبيرة فقد قام معالي الوزير بإعادة صياغة منظومة الإسكان واحداث التغير و اطلاق المبادرات و البرامج لرفع كفاءة العمل و خلق البيئة الفاعلة للقطاعين العام و الخاص في قطاع الإسكان ليتحقق المنجز في توفير الحلول المختلفة و المتنوعة لتساهم في توفير المسكن الأول للمواطن.
‏و لعل ماحققته وزارة الإسكان من نتائج باهرة في تحقيق الهدف فإرتفعت نسبة التملك من 47% إلى نسبة 60% قبل حلول العام 2020، لتحقق نجاح نحو التحول الوطني و المضيء قدماً نحو تحقيق أهداف الرؤية 2030 في مجال الإسكان .

‏كما عملت وزارة الإسكان على تنظيم وتيسير بيئة إسكانية متوازنة ومستدامة، وذلك من خلال استحداث وتطوير برامج لتحفيز القطاعين الخاص والعام من خلال التعاون والشراكة في التنظيم والتخطيط والرقابة لتيسير السكن لجميع فئات المجتمع بالسعر والجودة المناسبة. وانطلاقًا من رؤية السعودية 2030، وسعيًا لمجتمعٍ حيويّ بنيانه متين تهدف وزارة الإسكان إلى رفع نسبة التملك بمالا يقل عن نسبة 70% بحلول عام 1451 هـ / 2030 م. وذلك عبر سنّ عدد من الأنظمة واللوائح، تحفيز القطاع الخاص، و بناء شراكة فعّالة مع المواطن. لتوفير مسكن ملائم وفق مسارات التملك بحلول تمويلية وادخارية تتناسب مع احتياجات المواطن السكنيّة.
‏و تعتبر الأهداف الاستراتيجية وهي
‏تحفيز المعروض العقاري ورفع الإنتاجية لتوفير منتجات سكنية بالسعر والجودة المناسبة و عقد شراكات مع مطورين من القطاع الخاص على أراضي الوزارة ، بالإضافه إلى تحفيز تطوير منتجات سكنية على أراضي القطاع الخاص و تحفيز تطوير منتجات سكنية على الأراضي الخاضعة لرسوم الأراضي البيضاء بالإضافة إلى تطوير المناطق العشوائية ومركز المدن للإستفادة القصوى منها و تنظيم الكثافة العمرانية و تطوير الأراضي الوزارية ليستفيد منها المنتسبون لبرنامج الدعم السكني ..
+ 0
بواسطة : بندر
 0  0  2.3K
التعليقات ( 0 )