• ×

12:34 مساءً , الثلاثاء 16 صفر 1441 / 15 أكتوبر 2019

قائمة

جديد الأخبار

صوت المدينة - المدينة المنورة: سلم معالي المستشار بالديوان الملكي رئيس مجلس..

صوت المدينة - المدينة المنورة: شاركت شركة وادي طيبة في معرض جيتكس201‪9 بدبي وفي..

صوت المدينة - المدينة المنورة: دعا معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المُكلّف..

صوت المدينة - المدينة المنورة: اهتماماً وانطلاقاً من تحقيق الصحة بمفهومها الشامل..

صوت المدينة - المدينة المنورة: اقام مركز الدراسات العليا لطب الاسرة لقاء تعريفيا..

صوت المدينة - المدينة المنورة: قالت صحة المدينة المنورة أن مستشفى الملك فهد قدم..

جديد الأخبار

صوت المدينة - المدينة المنورة: أصدر معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز بن..

صوت المدينة - المدينة المنورة: أصدرت أمانة منطقة المدينة المنورة خلال العام 1440هـ..

صوت المدينة - المدينة المنورة: استفاد أكثر من 1640 مواطنًا ومقيمًا من أهالي منطقة..

اختتمت الجمعية الأهلية للخدمات الاجتماعية بالمدينة المنورة بطولة الماتادور..

عبدالله السويد - المدينة المنورة: أقامت كلية التربية بجامعة طيبة في المدينة..

صوت المدينة - المدينة المنورة: اطلق البرنامج الوطني لترشيد استهلاك المياه..

أحتفال الإبتدائية 73 باليوم الوطني الـ89.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 لينا حادي - المدينة المنورة.
تصوير: وعد الديولي.

"همة حتى القمة" هذا كان شعار الاحتفال والتمجيد لليوم الوطني السعودي في سنته الـ٨٩ ، فقد احتفلت المملكة هذه السنة قبل اليوم المعهود بـ ٥ ايام على التوالي في جميع مناطقها ، فقد قضت المملكة العربية السعودية ٨٩ عاماً من المجد والرخاء والأزدهار والأمن والأمان والتطور .

وفي هذه المناسبة السعيدة احتفلت الإبتدائيه ٧٣ بالمدينة المنورة في يوم الثلاثاء الموافق ٢٥ محرم ١٤٤١هـ وكان ذلك بعد اليوم الوطني الرسمي بيوم بإشراف خاص من القائدة التربوية للمدرسة الأستاذة : نوال الحربي والمرشدة الطلابية الأستاذة: أسماء الاحمدي ومشرفة النشاط الأستاذة: نجلاء الردادي وبإشراف عام من معلمات ومنسوبات المدرسة .

وكان جواً مفعماً ومطعماً بالوطنية ، وباكتساح اللون الأخضر والأبيض مع الوردي في ساحة المدرسة وحماس الطالبات والتماسنا لحسهم الوطني ومشاعرهم كأطفال تجاه وطنهم .

فكان الحفل عبارة عن برنامج متتالي كفقرات بدأ بالسلام الملكي ثم القران الكريم وتلاهُ دعاء ثم كلمة ترحيبية لقائدة المدرسة ألقتها على مسامع الطالبات ، ثم عملت الطالبات مشهداً حوارياً بينهن، وعُرض فيديو للوطن، ثم فقرة اسئلة واجوبة بين المعلمة والطالبات ، وكان محتوى الاسئلة عن المملكة مثل: من هو مؤسس المملكة العربية السعودية؟ ومتى أُسست المملكة؟ وغيرها من الاسئلة الوطنية، ثم انتقلنا الى فقرة رسالة لأولياء الامور وبعدها رسالة لجندي الوطن ثم كلمة للملك عبدالعزيز رحمه الله ، وختاماً فيديو عن نهضة المملكة ، كانت فقرات رائعه ترفيهية تعليمية تثقيفية مناسبة لسن الطالبات ومدى استيعابهن.

وتمت مقابلات مع المديرة والمرشدة ومشرفة النشاط وخلاصتها:
يهدف تفعيل اليوم الوطني في المدارس الى تعزيز القيم الوطنية في نفوس الطالبات وترسيخ مشاعر الولاء في قلوبهم وأبراز دور المؤسس الملك عبدالعزيز في لم شمل الدولة وتوحيد الوطن، واستشعار نعمة الامن والامان في أوقاتنا الحالية التي تحتاج من ابناء الوطن الدعم الكافي لحماية هذا الوطن من اعداءه.

وكان مدى رضى أولياء الامور والمجتمع المحلي وتفاعلهم مع الحفل عالياً جداً فأولياء الامور كانو في أتم الأستعداد للمشاركة في إعداد وتطوير الحفل وكانت مشاركات فعالة وإيجابية سواء كانت مشاركات معنويه او مشاركات مادية كالتوزيعات وغيرها، ومساعدة بعض الامهات في الدعم، وتفاعل أولياء الامور حيث كانوا على موعد مع حملة كن حذراً والتي هي من ضمن فقرات الاحتفاء باليوم الوطني ، وتوثيق مشاعرهم لحب الوطن في السجل المخصص لذلك.

وقد قامت وزارة التعليم بتوجيه تعميم لجميع المدارس للإحتفاء بهذه المناسبة قبل وقتها بعدة أسابيع حتى يتم اظهارها بأعلى المستويات.

وختاما نشكر كل من ساهم في أبراز هذه الفعالية وكل من شارك فيها ، ونسال الله ان يحفظ بلادنا الغالية من كل سوء وان يديم عليها نعمة الامن والامان وان يحفظ ولاة امرنا ، وان يديم شموخ دولتنا وعزها.
+ 0
بواسطة : وعد الديولي
 0  0  89
التعليقات ( 0 )