• ×

08:57 مساءً , الإثنين 13 شعبان 1441 / 6 أبريل 2020

قائمة

جديد الأخبار

صوت المدينة - المدينة المنورة: أطلقت الجمعية الخيرية حملتها لرعاية مرضى السرطان..

صوت المدينة - المدينة المنورة: أعلنت إمارة منطقة المدينة المنورة عن توفر عدد من..

صوت المدينة - المدينة المنورة: ‏رفع فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة..

صوت المدينة - المدينة المنورة: تفقد سعادة مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة..

صوت المدينة - المدينة المنورة: اقام فرع وزارة البيئة والمياة والزراعة بمنطقة..

صوت المدينة - شارك الدكتور فهد بن عايد الردادي المشرف التربوي بمكتب التعليم جنوب..

جديد الأخبار

صوت المدينة - المدينة المنورة: ‏حصل الشاب سلطان إبراهيم ناجي القش المبتعث إلى..

صوت المدينة - المدينة المنورة: عقد صباح اليوم الأربعاء ١٤٤١/٧/٩ بمقر فرع وزارة..

عبد الغني القش - صوت المدينة: في وسط ملئ بالأضواء أقام كل من آل عبد الرحمن نتو وآل..

صوت المدينة - المدينة المنورة: نيابة عن سعادة الاستاذ بدر بن سعود الفهيدي مدير..

صوت المدينة - المدينة المنورة: اختتمت بالمدينة المنورة مبادرة وحدة اكتشاف..

لينا حادي - صوت المدينة: استكمالا لجهود جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة..

أحتفال الإبتدائية 73 باليوم الوطني الـ89.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 لينا حادي - المدينة المنورة.
تصوير: وعد الديولي.

"همة حتى القمة" هذا كان شعار الاحتفال والتمجيد لليوم الوطني السعودي في سنته الـ٨٩ ، فقد احتفلت المملكة هذه السنة قبل اليوم المعهود بـ ٥ ايام على التوالي في جميع مناطقها ، فقد قضت المملكة العربية السعودية ٨٩ عاماً من المجد والرخاء والأزدهار والأمن والأمان والتطور .

وفي هذه المناسبة السعيدة احتفلت الإبتدائيه ٧٣ بالمدينة المنورة في يوم الثلاثاء الموافق ٢٥ محرم ١٤٤١هـ وكان ذلك بعد اليوم الوطني الرسمي بيوم بإشراف خاص من القائدة التربوية للمدرسة الأستاذة : نوال الحربي والمرشدة الطلابية الأستاذة: أسماء الاحمدي ومشرفة النشاط الأستاذة: نجلاء الردادي وبإشراف عام من معلمات ومنسوبات المدرسة .

وكان جواً مفعماً ومطعماً بالوطنية ، وباكتساح اللون الأخضر والأبيض مع الوردي في ساحة المدرسة وحماس الطالبات والتماسنا لحسهم الوطني ومشاعرهم كأطفال تجاه وطنهم .

فكان الحفل عبارة عن برنامج متتالي كفقرات بدأ بالسلام الملكي ثم القران الكريم وتلاهُ دعاء ثم كلمة ترحيبية لقائدة المدرسة ألقتها على مسامع الطالبات ، ثم عملت الطالبات مشهداً حوارياً بينهن، وعُرض فيديو للوطن، ثم فقرة اسئلة واجوبة بين المعلمة والطالبات ، وكان محتوى الاسئلة عن المملكة مثل: من هو مؤسس المملكة العربية السعودية؟ ومتى أُسست المملكة؟ وغيرها من الاسئلة الوطنية، ثم انتقلنا الى فقرة رسالة لأولياء الامور وبعدها رسالة لجندي الوطن ثم كلمة للملك عبدالعزيز رحمه الله ، وختاماً فيديو عن نهضة المملكة ، كانت فقرات رائعه ترفيهية تعليمية تثقيفية مناسبة لسن الطالبات ومدى استيعابهن.

وتمت مقابلات مع المديرة والمرشدة ومشرفة النشاط وخلاصتها:
يهدف تفعيل اليوم الوطني في المدارس الى تعزيز القيم الوطنية في نفوس الطالبات وترسيخ مشاعر الولاء في قلوبهم وأبراز دور المؤسس الملك عبدالعزيز في لم شمل الدولة وتوحيد الوطن، واستشعار نعمة الامن والامان في أوقاتنا الحالية التي تحتاج من ابناء الوطن الدعم الكافي لحماية هذا الوطن من اعداءه.

وكان مدى رضى أولياء الامور والمجتمع المحلي وتفاعلهم مع الحفل عالياً جداً فأولياء الامور كانو في أتم الأستعداد للمشاركة في إعداد وتطوير الحفل وكانت مشاركات فعالة وإيجابية سواء كانت مشاركات معنويه او مشاركات مادية كالتوزيعات وغيرها، ومساعدة بعض الامهات في الدعم، وتفاعل أولياء الامور حيث كانوا على موعد مع حملة كن حذراً والتي هي من ضمن فقرات الاحتفاء باليوم الوطني ، وتوثيق مشاعرهم لحب الوطن في السجل المخصص لذلك.

وقد قامت وزارة التعليم بتوجيه تعميم لجميع المدارس للإحتفاء بهذه المناسبة قبل وقتها بعدة أسابيع حتى يتم اظهارها بأعلى المستويات.

وختاما نشكر كل من ساهم في أبراز هذه الفعالية وكل من شارك فيها ، ونسال الله ان يحفظ بلادنا الغالية من كل سوء وان يديم عليها نعمة الامن والامان وان يحفظ ولاة امرنا ، وان يديم شموخ دولتنا وعزها.
+ 0
بواسطة : وعد الديولي
 0  0  209
التعليقات ( 0 )