• ×

10:55 صباحًا , الأحد 15 شوال 1441 / 7 يونيو 2020

قائمة

جديد الأخبار

صوت المدينة - المدينة المنورة: أطلقت أمانة المدينة المنورة اليوم بالتعاون مع..

صوت المدينة - المدينة المنورة: بدأت وحدة العمل التطوعي بجامعة طيبة المشاركة في..

صوت المدينة - المدينة المنورة: عاد الموظفين في جامعة طيبة للعمل اليوم الأحد بنسبة..

صوت المدينة - المدينة المنورة: كشفت أمانة منطقة المدينة المنورة عن إجراءاتها..

المدينة المنورة – الاربعاء 27 رمضان 1441هـ الموافق 20 مايو 2020م أنهت هيئة تطوير..

أطلقت شركة وادي طيبة والتابعة لجامعة طيبة برنامجها التقني الصيفي لعام 2020م والذي..

جديد الأخبار

صوت المدينة - المدينة المنورة: قدم نادي آفاق المعرفة للتدريب بالمدينة المنورة..

صوت المدينة - المدينة المنورة: ‏اطلقت سعي لتأهيل و توظيف ذوي الإعاقة برنامج..

صوت المدينة - المدينة المنورة: أطلقت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة سلسلة من..

صوت المدينة - المدينة المنورة: أعلن مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني أن..

صوت المدينة - المدينة المنورة: حددت أمانة المدينة المنورة ضوابط عمل المراكز..

اقام الفريق الصحي بمحافظة وادي الفرع بالمسح الميداني للكشف عن فايروس كورونا..

"ويبقى الأثر" مبادرة خير أُمة وجمعية واعي.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تحرير و تصوير : لجين الزهراني
قام مشروع الفتاة الواعية بفرع جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي بمنطقة المدينة المنورة بالتعاون مع مبادرة خير أمه بإقامة مبادرة توعوية عن قيمة الاعتزاز بالهوية وقيمة العطاء في المجتمع .

أفتتحت الفعالية المقامة على مسرح إدارة التربية والتعليم في منطقة المدينة المنورة بالقران الكريم بصوت الأستاذة : عائشة قشطة.

وقامت الأستاذة الهام ياماني مشرفة القسم النسائي في جمعية واعي بالقاء كلمة جميلة ومعبرة عن الاعتزاز بالوعي وأهمية ترك بصمة وأثر للشخص وأضافت أ. إلهام اليماني هدف إقامة جمعية واعي بالتعاون مع مبادرة خير أمه لمبادرة الاعتزاز بالهوية التي التي اقامت ٣٣ برنامج خلال ٥ اشهر وقد تم عقد مؤتمر "ويبقى الأثر " للاعتزاز بالهوية ومعرفة قيمة العطاء الذي نفذه برنامج الفتاة الواعية بقيادة الاستاذه ردينة الصالح ومشروع الفتاة الواعية احد االاربعة المشاريع المنبثقه من جمعية واعي ، ولقد اختتمت أ. اليماني كلمتها بالشكر لمبادرة خير أمه بقيادة الأستاذ عدنان عبدالغفرر والشكر لفريق عمل مشروع الفتاة الواعية.

وقد شاركة المدرسة المتوسطة (٥٦) بأوبريت المدينة المنورة وبعدها قدمت مجموعة من طالبات مدارس الخندق أوبريت عن خير أمه ولا ننسى إضافة بعض المرح في مثل هذه الملتقيات لكسر الحاجز بين الحاضرين والمدربات وكان وقت ( العب وامرح ) مع أ. ابتهاج أبو القاسم قد حقق هذا الهدف.

فيما بعد تقدمت الاستاذه منيره العمار باعطائنا اهم الأساليب التربوية لغرز العطاء في أبنائنا وبناتنا وكيفية تحقيق هذا الهدف ومن خلالها تم تعريف معنى العطاء وإعطائنا بعض من صور العطاء وأهمها ( عطاء الوطن ) كما أضافت بعدها فوائد العطاء والتي من أهمها ( رضى الله ، اتباع السنه ، الرضى الذاتي ، مساعدة المستضعفين ) وغيرها الكثير من الفوائد وقد اختتمت الأستاذة منيرة العمار لقائها بعبارة مثمرة ( نسمو بقدر مانعطي ، لا بقدر مانأخذ ).

ثم تقدمت المدربة الاستاذه فتحية سالم جمعة بعمل رياضة تحفيزية لعقول الحاضرين وبعدها بدأت تسرد لنا أهمية العطاء الاجتماعي وقد أوضحت لنا اهم صور العطاء الاجتماعي مثل ( المبادرات ، والمحاضرات والندوات وطباعة الكتب ) وغيرها الكثير من صور العطاء الاجتماعي الذي قدمته الدولة وأيضا الافراد ، وقد أثارت المشاعر ببعض ألاقوال عن العطاء وتشجيع الحاضرات على تقديم مالديهم من مواهب وأفكار ومبادرات للمجتمع ، وأختتمت الأستاذة فتحية سالم لقائها باهم مقوله ( لا يوجد عطاء الا اذا وجد حب ).

قدمت المدرسة الثانوية حوار عن العطاء وجسدوا فيه اهم وابزر عطايا الوطن وكان أثر العطاء الباقي المقدم من الاستاذه .نوال حداد والاستاذه . عائشة قشطة كلمات مؤثره لبقاء الأثر الذي تمثل في عطاء الام والاثر الباقي على الأبناء مما جعل الحاضرات يتأثرن من قصص الأمهات والابناء.

ومن ثم تقدمت الأستاذة . نوال حداد بالقاء قصيده في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم والمدينة المنورة وكان مطلعها :

اسمك الدار وطابة الطيبة.
وحرم رسول الله دار الفتح مطيبه
فيك يطيب العيش ويهنأ.
الشوق والحنين لك واليك دائما
من بين لابتيك وشموخ جمواتك سما.
وسطع النور وفاح ريح الشذا.


وقد أختتمت المبادره بعطاء الوطن ضمن رؤية ٢٠٣٠ التي قدمتها د. رسمية علي الغامدي والتي تحدتث فيه وخصت دور المرأة السعودية ضمن رؤية ٢٠٣٠ وماهي التغيرات التي طرأت لتمكين المرأه في المجتمع السعودي ومنه التمكين الاقتصادي والسياسي والاجتماعي وكيف ان الدوله العظيمة تحمي المرأة بعد الله في كل خطوة تخطوها وقد اضافت ان لجنة المرأه العربيه اطلقت ان مدينة الرياض هي عاصمه للمرأة العربيه لعام ٢٠٢٠ تحت شعار " المرأه وطن طموح"

كما عرضت نماذج للسيدات السعوديات وأثرهن داخل وخارج المملكة العربية السعودية كما اضافت اهم مكاسب رؤية ٢٠٣٠ ومنها : تعدد الفرص ، والاقوى تعليما ، الأسرع تطورا )
وفي الاختام تم تكريم الجهات المشاركة والجهات الراعية.
+ 1
بواسطة : وعد الديولي
 0  0  229
التعليقات ( 0 )