• ×

11:31 صباحًا , الأربعاء 24 ذو القعدة 1441 / 15 يوليو 2020

قائمة

جديد الأخبار

صوت المدينة - المدينة المنورة: دشن معالي أمين منطقة المدينة المنورة المهندس فهد..

لجين الزهراني - صوت المدينة: نشرت وزارةالحج والعمرة مجموعة من الضوابط الوقائية..

انطلاقا من مبدا المسؤولية المجتمعية وتكاتف الجهود من كافة الجهات الحكومية..

المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية، 10 يونيو 2020م أعلنت هيئة تطوير منطقة..

صوت المدينة - المدينة المنورة: أعلنت جامعة طيبة ممثلة في عمادة خدمة المجتمع..

عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور سمو نائبه الأمير سعود بن خالد الفيصل

جديد الأخبار

صوت المدينة - المدينة المنورة: أختتمت بالأمس فعاليات منتدى المسؤولية الإجتماعية..

انهى فريق النلي التطوعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمدينة..

صوت المدينة - المدينة المنورة: أطلقت أمانة المدينة المنورة اليوم بالتعاون مع..

صوت المدينة - المدينة المنورة: بدأت وحدة العمل التطوعي بجامعة طيبة المشاركة في..

صوت المدينة - المدينة المنورة: عاد الموظفين في جامعة طيبة للعمل اليوم الأحد بنسبة..

صوت المدينة - المدينة المنورة: كشفت أمانة منطقة المدينة المنورة عن إجراءاتها..

تواصل جمعية"الثقافة والفنون لليوم الثاني ملتقى قيم ذوي الإعاقة بالمركز الثقافي بالمدينة المنورة.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صوت المدينة - المدينة المنورة:
ضمن مبادرات خير أمة لتعزيز القيم الأخلاقية وتنمية العطاء وعلى مدار ثلاثة أيام* أنطلقت مساء امس فعاليات "ملتقى قيم ذوي الإعاقة " من ٢٠-٢٢ فبراير ، والذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة بمقر المركز الثقافي بمشاركة قرابة ٥٠٠ شخص من ذوي الإعاقة يمثلون ٧ جمعيات بالمدينة.

وتضمن الملتقى العديد من الأنشطة والبرامج التي تعمل عليها *اللجان الفرعية للجمعية من لجنة المسرح والتصوير و الموسيقى والسينما والفنون الشعبية وبالاضافة الي مشاركة لجنة الفن التشكيلي والخط العربي والأندية .

الموسيقي والفنون الشعبية
فيما شهدت الفعالية في اليوم الثاني عدة برامج منها تقديم لجنة الموسيقي بقيادة الأستاذ فؤاد كدوان عدد من المقطوعات الموسيقيه يشارك خلالها منسوبي الاحتياجات الخاصة ، وفي اليوم الاخير ستشارك لجنة الفنون الشعبية بقيادة الأستاذ إبراهيم بخيت تقديم عروض فنية بمشاركة منسوبي الأحتياجات الخاصة.

التصوير الضوئي
تنفذ لجنة التصوير عدد من الورش التدريبية بإشراف الاستاذ عاصم البليهشي والاستاذ بندر الترجمي وتشمل الورش مدخل لأساسيات التصوير ، تصوير البورترية ، مدخل الأساسيات التصوير بالجوال ، تصوير المنتجات .

الفنون التشكيلية
تعتزم الفنون التشكيليه على إقامة ورشة "المميزات التشكيلية لفن الخط " تشتمل على تجهيز الخلفية و وإنتاج العمل الفني مع المعرض و يعمل عليها الأستاذ أيمن حافظ و الأستاذ بندر العمري.


نادي الطفل
يقدم نادي الطفل العديد من البرامج التي تخص الطفل وتشرف عليها الأستاذة جيهان الأبيض من تلك البرامج ،ساكون صديق لك ، الرماية ، نادي رواد الصحة .

نادي التصميم والأزياء
أما التصميم والأزياء ستعمل على أساسيات التصميم والأزياء وتشرف عليها الأستاذة رقية القرني.

نادي الابتكار
سيقدم النادي خلال الفعاليه ورشة صناعة الابتكار وستتمحور لأربعة محاور حول مفهوم الابتكار واساسياته وحماية الابتكار وكيف غيرت الابتكار حياتنا ومجالات الابتكار ونمذجته ،وستقدمها المدربة منار العلاسي .

نادي العناية بالمظهر
يعمل النادي خلال ثلاثة أيام تقديم عدة محاور وهي الشعر والمكياج والتطبيق وتعمل عليها كلاً من المدربة ابتهال المحمدي و سميرة السروري ، ونوال ومني السروري .


نادي الفنون الحرفية
خلال الفعالية يعمل نادي الفنون على تنفيذ ٣ ورش لذوي الأحتياجات الخاصة وهي ورش من قبل الحرفيات في القسم النسائي ، ورش من الحرفين لتقديم اعمال حرفيه منها (الخراز -السمكري - النجار - الحداد - المشرط - النحات - الفخاري ) كما يقدم نادي الفنون الحرفية خلال الفعالية منصة الأكل الشعبي يقدم لأهالي وذوي الأحتياجات الخاصة (فن التعامل في البيع والشراء) بإشراف الأستاذ رضاء الزيتوني.

وصرح دكتور يعقوب البشاوري مدير جمعية الثقافة والفنون أن الملتقى يتضمن* العديد من الفعاليات بمشاركة مايقارب ٥٠٠ شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة وإظهار مواهبهم ونقاط القوة لديهم والدعم النفسي لهم من خلال الفعاليات المقدمة والتي تنفذها* اللجان*الفرعية للجمعية* من لجنة المسرح والتي تقوم* بمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في المسرح .. ولجنة الفنون الشعبية واللجنة الموسيقية ويقومان بتقديم عروض مميزة وإشراك ذوي الاحتياجات الخاصة في*العروض وايضا تضم لجنة الفنون التشكيلية ولجنة التصوير* معرض وورشة رسم وتصوير* من عمل ذوي الاحتياجات الخاصة.. وتعمل لجنة السينما على تغطية كاملة للملتقى .. وأشار البشاوري بمشاركة 9 من الأندية التابعة للجمعية* ومنها :
نادي الفنون الحرفية ونادي التصميم والأزياء ونادي المكياج والعناية بالمظهر* ونادي* التطوع ونادي الطهاة ونادي الإبتكار ونادي الطفل* موضحا أهم محاور الملتقى* وهي :إشراك ذوي الإعاقة في المجتمع وتقديم الدعم النفسي لهم* والتركيز على مواهبهم وإنجازاتهم**وأكد البشاوري حضور نخبة من الشخصيات الهامة في المجتمع.
+ 0
بواسطة : وعد الديولي
 0  0  220
التعليقات ( 0 )