• ×

10:15 مساءً , الخميس 7 صفر 1442 / 24 سبتمبر 2020

قائمة

جديد الأخبار

نظمت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمنطقة المدينة المنورة " مسيرة..

رئيس مركز الأصيحر يهنئ القيادة باليوم الوطني 90

صوت المدينة - المدينة المنورة: شارك طلاب المنح الدوليين بالجامعة الإسلامية..

صوت المدينة - المدينة المنورة: أطلقت جامعة طيبة بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 "..

صوت المدينة - المدينة المنورة: شرعت أمانة منطقة المدينة المنورة في تطوير وتنفيذ..

صوت المدينة - المدينة المنورة: أنهت أمانة المدينة المنورة تزين الطرق والميادين..

جديد الأخبار

صوت المدينة - المدينة المنورة: أصدر معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ..

صوت المدينة - المدينة المنورة: أعلنت جامعة طيبة عن إقامتها مسابقة الجامعة..

صوت المدينة - المدينة المنورة: أطلقت أمانة المدينة المنورة مطلع هذا الأسبوع..

صوت المدينة - المدينة المنورة: أنهت امانة المدينة المنورة خطتها وبرامجها لليوم..

صوت المدينة - المدينة المنورة: أطلقت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة سلسلة من..

نجلاء الآبادي - صوت المدينة: أعلن مجلس التعاون الخليجي مساء (الجمعة)، دعم جميع..

حج ١٤٤١ بطريقة استثنائية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أروى الفلاته - صوت المدينة:
بذلت حكومتنا الرشيدة جهود مضاعفة لتسيير مناسك فريضة حج ١٤٤١ هـ حيث أن فايروس كورونا المسبب لمرض كوفيد ١٩ قام بتعطيل الكثير ومن ضمنها الطيران الخارجي والداخلي والتجول داخل المدن لفترة ٣ اشهور دون إيجاد لقاح، ولكن لأهمية فريضة الحج صدرت الموافقة الكريمة على أدائها رغم الظروف وتم تحديد العديد من البروتوكولات لحماية الحجاج.

كانت نسبة غير السعوديين من المقيمين داخل المملكة 70% من إجمالي حجاج عام ١٤٤١هـ، وكانت نسبة السعوديين 30% فقط من الحجاج، واقتصر حج المواطنين السعوديين على الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

حيث تم اختيارهم من خلال قاعدة بيانات المتعافين من الفيروس، ممن توفرت فيهم المعايير الصحية، وذلك تقديرًا لدورهم في رعاية شرائح المجتمع في كل مراحل مواجهة الجائحة.

كما اكدت وزارة الحج والعمرة حرص المملكة العربية السعودية على إقامة مناسك فريضة الحج باتباع اعلى المعايير الصحية وادق الإجراءات الاحترازية لحماية الحجاج حيث خضع المشاركون في حج عام ١٤٤١ هـ الى حجر صحي قبل وبعد أداء المناسك مع إلزامهم بارتداء الكمامات الوقائية طوال فترة الحج كما تمت قياس درجة حرارتهم قبل الوصول الى مكة المكرمة.

ومن ضمن الجهود المبذولة قام مركز التواصل الحكومي (بسلام امنين) باطلاق الهوية الإعلامية البصرية لموسم حج ١٤٤١ ويتكون الشعار البصري من أربع دوائر يقطعها رقما ٢٠ و ٤١ كاختصار لعام ٢٠٢٠ بالميلادي و١٤٤١ بالهجري وذلك باللون الأخضر ويتوسطها مكعب اسود يرمز للكعبة المشرفة وجميع التصميم يجسد كلمة حج ويرمز اللون الأخضر للسلامة والصحة والأمان وترمز الدوائر وما بينها من مساحات بيضاء للطائفين والتباعد بينهم گ(بروتوكول) صحي في اثناء أداء المناسك.

نحمد الله على التمام فقد انتهى موسم الحج دون تسجيل اي اصابة بالفايروس من بين حجاج بيت الرحمن، ونوجه الشكر لجميع الكوادر الصحية على جهودهم المبذولة ونشكر الطاقم الاعلامي على تغطيتهم لحج عام ١٤٤١ هـ الفريد من نوعه وجميع المساهمين في تحقيق هذا النجاح ونخص بالشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين محمد بن سلمان حفظهم الله.
+ 0
بواسطة : وعد الديولي
 0  0  101
التعليقات ( 0 )