• ×

02:52 مساءً , الجمعة 22 ذو الحجة 1440 / 23 أغسطس 2019

قائمة

جديد الأخبار

صوت المدينة - المدينة المنورة: ينظم مجمع الملك عبد العزيز للمكتبات الوقفية..

صوت المدينة - المدينة المنورة: عززت وزارة الشؤون البلدية والقروية أعمال أمانة..

صوت المدينة - المدينة المنورة: قام مدير عام الحج والعمره بوزارة الصحة د. سري عسيري..

صوت المدينة - المدينة المنورة: ضبطت الفرق الرقابية بأمانة منطقة المدينة المنورة..

صوت المدينة - المدينة المنورة: اختتمت الهيئة العامة للرياضة ممثلة بوكالة شؤون..

صوت المدينة - المدينة المنورة: أقامت جامعة طيبة اليوم حفل المعايدة السنوي..

جديد الأخبار

صوت المدينة - المدينة المنورة: حقق مهرجان المدينة المنورة للتمور "تمورنا..

صوت المدينة - المدينة المنورة: أوضحت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بأنه..

صوت المدينة - المدينة المنورة: يحق لكل مواطن الفخر بقيادته الرشيدة في هذه البلاد..

المدينة المنورة - رغد الأحمدي تصوير: بندر الترجمي نظم فريق "لِأمتنا نحيا"..

صوت المدينة - المدينة المنورة: أنهت وزارة النقل متمثلة بفرعها في منطقة المدينة..

صوت المدينة - المدينة المنورة: استهدفت أمانة المدينة المنورة من وراء تصعيد..

خطة عمل تنفذها إدارة مسالخ المدينة المنورة في عيد الأضحى المبارك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أكملت جميع المسالخ بمختلف أنواعها بالمدينة المنورة استعداداتها لاستقبال الأضاحي في عيد الأضحى المبارك وتم تجهيزها بإمكانيات متقدمة , فيما يزداد الدور الحيوي المهم الذي تؤديه إدارة المسالخ بأمانة المنطقة في مثل هذه الأيام عبر إشرافها على المسالخ النموذجية المنضوية تحت مسؤولية أمانة المدينة المنورة .

وتقدم خطة العمل خدمات متخصصة من عمليات الذبح والكشف الطبي البيطري قبل وبعد الذبح من أجل سلامة المواطن وفق إجراءات وظروف صحية تضمن سلامة اللحوم من الأمراض المعدية والميكروبات التي تلوث تلك اللحوم .

وشملت خطة العمل الإشراف الفني والإداري على الشركات المشغلة للمسالخ ونقاط الذبح والتأكيد على حصول العاملين بالمسالخ على شهادات صحية والكشف البيطري قبل وبعد الذبح والإشراف على الإعدامات الكلية والجزئية للحوم وإعداد التقارير اليومية عن عدد المذبوحات لكل مسلخ ونقطة ذبح والإعدامات الكلية والجزئية والإشراف على نظافة المسالخ .

كما شملت الخطة صيانة كاملة لمباني الصالات من دهانات وإضاءة ومراوح الشفط ومصائد الذباب ومراوح السقف وصيانة كاملة للمناشير بصالات الخشن والضأن لتسهيل عملية التقطيع بالإضافة إلى زيادة عدد الحاويات بصالات الذبح لاستيعاب المخلفات والتخلص منها أولاً بأول في الأماكن المخصصة لذلك وتوفير المطهرات والمنظفات وأدوات النظافة لعمل نظافة دورية طوال اليوم حتى تظهر المسالخ بصورة مشرفة ومرضية لخدمة وراحة المواطنين والمقيمين والزائرين وعدم تأخيرهم بتقديم أفضل الخدمات فضلا عن زيادة عدد الخطاطيف داخل صالات الذبح لاستيعاب أعداد المذبوحات خلال الموسم والعيد من خلال توفير وسائل الأمن والسلامة داخل كل مسلخ .

ووفرت إدارة المسالخ في صالات المسالخ الخارجية صيانة جميع طلمبات رفع المياه وتنظيف وتطهير خزانات المياه في كل مسلخ وصيانة سيارات المبردات بالمسالخ الخاصة بنقل اللحوم إلى سوق اللحوم وعمل صيانة دورية ومستمرة لسيارات تحميل الأغنام وصيانة كاملة للثلاجات داخل المسالخ .

كما تم تقسيم فترة دوام أطباء ومراقبي إدارة المسالخ خلال موسم الحج والأعياد لهذا العام إلى فترة صباحية تبدأ من 6 صباحا حتى 1 ظهراً وفترة مسائية من 1 ظهراً إلى 8 مساء .
+ 0
بواسطة : bnawaf8
 0  0  575
التعليقات ( 0 )