• ×

04:56 صباحًا , الخميس 18 جمادي الأول 1440 / 24 يناير 2019

قائمة

جديد الأخبار

بندر الترجمي - المدينة المنورة : دشن معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز..

وعد الديولي - المدينة المنورة : دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة..

رائد العودة - المدينة المنورة : نظمت شركة وادي طيبة جلسة نقاش أمس بعنوان..

وعد الديولي - المدينة المنورة : لأول مرة في منطقة المدينة المنورة قامت إدارة..

بندر الترجمي - افتتح سعادة الدكتور / طلال بن محمد اسكندراني نیابة عن الشیخ عبد..

جمعية المدينة المنورة الأهلية لتنمية المجتمع جمعية تدعم الشباب والفتيات في..

جديد الأخبار

وعد الديولي - المدينة المنورة : نظمت جامعة طيبة ورشة عمل لمناقشة دراسة سلوكيات..

محمد الحميدي - المدينة المنورة : أجرى فريق طبي بمستشفى الأمير عبدالمحسن بمحافظة..

رائد العودة - المدينة المنورة : تمكن مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة من..

محمد الحميدي - المدينة المنورة : استقبل معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز..

وعد الديولي - المدينة المنورة : دشن معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة..

بندر الترجمي - المدينة المنورة : استعادت أمانة منطقة المدينة المنوّرة بالتعاون..

أكثر من 200 ألف زائر ومستفيد من اليوم العالمي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة.

تفاعل كبير من التعليم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صوت المدينة - المدينة المنورة:

أوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العميد عبدالرحمن بن عبدالحميد الحربي أن معرض الدفاع المدني هذا العام شهد حضورًا كثيفًا من الزوار والمهتمين بشعاره الذي يتحدث عن المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة.
كما بيّن "الحربي" أن كافة إدارات المنطقة قد فعلت هذا اليوم بإجمالي حضور تجاوز حاجز المائتين ألف زائر، تم تزويدهم بكافة التعليمات اللازم معرفتها في شؤون السلامة من خلال ورش العمل والمسابقات والدورات والمحاضرات التي أُقيمت بهذه المناسبة



*#دورات تدريبية وورش عمل للحضور#*

وقد لاقت الدورات التدريبية وورش العمل التي تقيمها اللجنة المنظمة للفعاليات تفاعلًا كبيرا من الزوار الذين أكدوا على أهمية مثل هذه الدورات وورش العمل خاصةً وأن ثقافة السلامة في هذا الجانب تنقصها الكثير.

*#طلابنا يحتاجون لمثل هذه اللفتة#*

وقال مشرف النشاط لمدرسة الفاهدية الاستاذ لافي المزيني الذي زار المعرض بأن المؤسسات التعليمية هي أشد مايجب أن يسلط الضوء عليها، خاصة وأن طلبتنا يحتاجون لمثل هذه اللفتة التي ترفع سقف الوعي لديهم وتسلط الضوء على مسببات الحرائق والمخاطر التي يمكن أن تكون في المؤسسات التعليمية.

*#دورات هندسية#*


من جهته قال المشرف العام على المعرض مدير الإدارة العامة للسلامة العقيد دكتور خالد العتيبي بأننا هذا العام هدفنا لأن يكون المعرض شامل لنشر ثقافة السلامة في المؤسسات التعليمية بكل فئاتها، ومن هذا المنطلق قمنا بعقد جلسات ثقافية للمهندسين بالتعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين والمهتمين في أمور السلامة الهندسية للمنشآت التعليمية.

*#مسابقات للأسرة والعائلة بهدف تمية الحس الثقافي في السلامة#*

كما ذكر ضابط المعرض الرائد سامي الحجيلي في هذا الجانب: وضعنا هذا العام استراتيجية للعائلة والطفل بحيث نجعل السلامة مقرونةً بالترفيه وبالتالي نجعل الطفل يتشرب تلك المعاني الخاصة بالسلامة من خلال ممارسته الترفيهية لها.


*#أدوات وأجهزة تلفت أنظار الحضور#*

بالإضافة للدورات وورش العمل شهد المعرض الخاص بالدفاع المدني عدة أجهزة نوعية لفتت أنظار الحاضرين، وفي هذا الجانب تحدث الرائد فهد العتيبي أن الروبوت الخاص باقتحام الأماكن الضيقة والملوثة بالمواد الكيميائية أو المتفجرة أو المشعة يتواجد هذا العام في المعرض ليتعرف الزوار على أحدث التجهيزات ومعدات الفصل والقص وباقي المعدات التي يمتلكها الدفاع المدني.

*#شرح للخدمات الإلكترونية#*

خدمات سلامتي وسلامة وفزعة تتواجد في المعرض والتي تم تدشينها مؤخرًا من قبل سمو وزير الداخلية، ويذكر الرائد نايف الجهني المشرف على الجانب التقني بالمعرض أن هذه الخدمات تستهدف خدمات مختلفة كاستخراج التصاريح اللازمة للمنشآت أو للبلاغ عن مخالفات السلامة أو لطلب النجدة من فرق الدفاع المدني.


*#التعليم بالترفيه#*

الرائد أكرم عبدالكريم نوّه على أن التعليم بالترفيه إحدى الوسائل التي ينتهجها المعرض لترسيخ مبادئ السلامة في الأطفال عن طريق الأركان الفنية للفن التشكيلي والتلوين والمسابقات التي تنمي الفكر تجاه متطلبات السلامة في المنشآت التعليمية.

*#التعليم يتفاعل#*

من جهتها أوضحت مساعد مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسيه بتعليم المدينة المنورة تماضر طه أن عدد المستفيدات من المعرض التعليمي و المقام بمركز المدينة المنورة للمعارض بلغ ٨٥٠ مستفيدة، وقد قامت كلا من إيمان الجهني، سعاد الأحمدي، أماني الديب، وندى هارون، نهى الحربي، هناء الصيادي بتدريب المستفيدات على كلٍ من: وسائل الإطفاء، آليات التعامل مع الطواريء والأزمات،السلامة المنزلية، استراتيجية خطط الاخلاء في المنشآت التعليمية والاسعافات الأولية بمتابعة من المشرفات نجاة الحازمي وليلى الحربي.


*#التعليم الأهلي يساهم في التوعية#*

حيث قدمت مدارس الريان مشاركة تعريفية في ركنهم بالمعرض وتوزيع الجوائز والهدايا على مدار أيام المعرض لـ 360 طفل بإشراف مباشر من قبل الأستاذة أفنان موسى.

image

image
image
image
image
image
image
image
image
image
+ 0
بواسطة : صوت المدينة
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )