• ×

06:07 مساءً , الإثنين 20 صفر 1443 / 27 سبتمبر 2021

قائمة

جديد الأخبار

في ليلة من ليال الفرح والسعد احتفل الزميل الاعلامي هاني بن سليم سفطي بعقد قرآن..

صوت المدينة - المدينة المنورة: بالتزامن مع اليوم الدولي للتعاونيات اقامت الجمعية..

محمد باحاذق - صوت المدينة: قامت اليوم جامعة طيبة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد..

صوت المدينة - المدينة المنورة: اطلقت جمعية المدينة المنورة الأهلية لتنمية..

صوت المدينة - المدينة المنورة: تنظم رابطة فرق أحياء المدينة المنورة وبالتعاون..

لينا حادي - هديل المهدي تصوير: موسى ابراهيم خروجاً عن المألوف واحياءاً للعصور..

السلسلة المتصلة بين الفكر والجسم بعنوان: قوتك وضعفك من برجك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image

.

قال تعالى :" ولقد خلقناكم أطوارا "
قد يعتقد الإنسان أنه قوي بقوة من عنده لكن الحقيقة هي أنه استمد قوته من الله الذي رزقه من غير حول ولاقوة إلا بالله ،قال تعالى :"(هل أتى على الإنسان حين من الدهر لمن يكن شيئا مذكورا ، إنا خلقناه من نطفه أمشاج نبتليه فجعلناه سميعا بصيرا ، إنا هديناه السبيل إما شاكرا وإما كفورا )" نرى في الآية إنا هديناه السبيل معناه هو الذي هداك منه إليك ..
فكن شاكرا ولاتكن كفورا ليزيدك من فضله ، ولئن شكرتم لأزيدنكم .. وعطايا الله بلا حدود بقدر عظمة الله عز وجل .

لذلك أنت تحتاج إلى الله دوما فهذه الصورة توضح احتياجك له وكيف يمدك ويعطيك بُِملكِهِ لأن جسمك ملِك الله فحافظ عليه ، وكن ذا رسالة وهدف ..


من قبل أن تأتي إلى الدنيا وأنت مكتوب عنك كل شيء ، سعيد أم شقي
لذلك لقد كرمك الله وجعل لك وقت وبرج لولادتك فهو وقت معلوم
لذلك خلق الله لك جسم وقدرات وهبات وعطايا ،، فاستخدمه في مرضات الله .

فبرج الحمل : ناري الطبع يميل للحيوية والنشاط ( تعبه وقوته في رأسه) لذلك هو مفكر مبدع ، فمهمته هي : مساعدة الناس وجبر الخواطر ، وقائد ، فننصحه ليتجنب التعب في الرأس أن ينام مبكرا ويكثر من شرب الماء قبل وأثناء العمل ويضبط مصروفاته بشكل متوازن .
ننصحه بأن يستخير الله ويتقدم ، ويبتعد عن أكل اللحوم الحمراء خصوصا لحم البقر يعمل عسر هضم لديه وهذب نفسك بالصيام . الفاكهة المناسبه لك : البطيخ.


الثور: برج ترابي يحب الإستقرار التأمل في مخلوقات الله و ينجز على مهل ، تتمركز قوته وضعفه في ( الرقبة) لذلك ننصحك بعدم إنحناء الرقبة إلى الأمام بل ارفع الأغراض والأشياء إليك ، مهمتك هي : يستطيع أن يعلم الأجيال اليافعين ، لأنه كله مشاعر وهدوء ومحبة ويبذل جهد أيضا لمساعده المسنين والأعمال اليدوية وقادر على تأسيس مشاريع وممتاز في الوظائف الروتينية ومعتمد على نفسه ، ننصحك بالمشي دوما، وتجنب الأكل الدسم . الفاكهه المناسبة لطبعك هي التوت والعُناب اي ( النبق).


الجوزاء : برج هوائي يتمركز قوته وضعفه في ( الأكتاف ) يحب الكلام ويحب الأمور الغريبة الغير مألوفة والاطلاع ، يحب التجديد فمهمته ومهنته هي : مدرس مؤلف شاعر ، محامي وطبيب ، محلل منطقي ، مستشار سيكولوجي ، ننصحه بالإعتناء بنفسه وتجنب القيود والمخاطرة بنفسه ، يحمل فوق أكتافه هموم الناس . الفاكهة المناسبة لك التفاح .

السرطان : مائي خياله واسع يتمركز تعبه وقوتة في ( الصدر والقلب ) فيعتريه بعض الوساوس يضيق من المعارضة أو النصح ، مهنته في البحث ممكن يكون صحفي محلل كاتب تاجر ، خبير في تقييم المنتجات وجودتها . أنصحه بأن ينصت لآراء الغير ويقلل من الخوف الزائد . لأن مع كثرة الخوف يحدث هلاوس ، الفاكهة المناسبة لك السفرجل .

الأسد : ناري مركز قوته وضعفه ( في الضفيرة الشمسية ) أي مناظرة لقوة الشخصية والأفكار ومرتبط بالمعدة والكبد ، فعلى حسب مشاعره ينجز نجاحه وتقدمه ولأنه قادر على أن ينظم ويشرف على المشاريع وهو دائما يحب أن يكون في الصدارة والشهرة ، لذلك إشتهر بشيء له قيمة في الأمة لأن الله أودع فيك كرم وحنان وحماس . الفاكهة المناسبه لك ( الموز) .

العذراء : ترابي ، نقطة قوته وضعفة في ( الأمعاء) يحب إختيار الأطعمة بعناية ويحب النظام في مظهره هادىء ، وداخله بركان ، ذكي ويمتاز بدقة والصبر ومحاور جيد، مهمته : يعمل كمرؤوس أكثر من قائد ، مخطط وعنده موهبة تعدد اللغات والحسابات ورائع في الفيزياء وفي الطب والتدريس والأمور التكنولوجية ، ولديه حس وذوق في الملابس ، هم بطيئين في عمل مشاريعهم لكن ننصحهم بعدم الدخول في التفاصيل الذي يؤدي إلى بطء في العمل . الفاكهة المناسبة لك : الرمان.

الميزان : هوائي ، نقطة قوته أو ضعفه تتمركز في ( الفخذان) يحب المرح ويسمع وجهات النظر المختلفة ، هو لايميل الى القناعة بواقع الحال فتجده بعض الأحيان داخليا ينكبت خصوصا إذا شعر أنه لم ينجح في تحقيق ماتمناه أو رسمه في خياله ، مهنته : مدير ، محام ، القطاع المصرفي ، أو الحكومي ، المجالات الفنية من ديكور أو أزياء والتجميل .
ننصحه بأن يفكر في الرضى بكل مراحل حياتة فكل ماحصل له هو خير له . الفاكهه المناسبة لك : الأناناس

العقرب: يحب الصدق وهو مائي ويتمركز قوته وضعفه في ( الغدد التناسلية ) تجد العقرب دائما له تعب في وظائف الغدد التناسلية ، لديه قدرة على ضبط النفس لذلك مهنته : جراح ،و في مجال علم النفس ، وفي القانون ، محلل .
ننصحه : إذا أحببت شخصا ما فتريث عندما تتريث ستفهم أن البشر كلهم دروس وعبر وقصصهم فيها الفائدة لك ، كن معهم بعقلك وليس بعواطفك ، ووازن بينهما ، لتنجح في علاقتك معهم ، لأنك عندما تتأثر همتك تضعف وجسمك يتألم الفاكهة المناسبة:الزبيب لتقويه الدم ، ننصحك بالحجامة .

القوس : ناري منطقة القوة والضعف (الفخذان ) يحب التنقل والسفر ويحب أن يدخل في لب الموضوع مرهف الحس ، عندما يؤمن بشيء يسعى ليحققه يحب الاستقلالية سريع البديهة قوي الإرادة مهنته : فيلسوف بالفطرة يناسبه القانون والإدارة الإجتماعية والعلاقات العامة والإعلان وأي مجال يتطلب التنقل فسينجز ببراعة وممتاز في التدريب الرياضي . ننصحه بالاستحمام بالماء والملح ودهن الجسم بزيت الزيتون واللافندر ،
الفاكهة المناسبه لك: التين .


الجدي: ترابي ، منطقة قوته وضعفه في (الركبتان ) يحب الاتكالية ، معرفة موضوع المناقشة فهو هادىء ، يحسن النقد المهذب مهنته: أي مجال يختص بالحسابات والمال والبنوك والاقتصاد والذهب وإدارة العقارات ، ويستطيع إدارة مؤسسات تعليمية بشكل منظم ، ننصحه : عندما يطيل فترة عمله ويبالغ في التركيز يحدث لديه نوع من الاكتئاب والارهاق حاول أن تمشي كل ماسمحت لك الفرصة أثناء العمل لاتطيل الجلوس ، لايتقرب إلا من الذي يفهمه وهذه ميزة لديه ، أصدقاؤه محدودين ، الفاكهة المناسبة لك :الكمثرى والرمان .

برج الدلو : يحب الصحبة الجيدة، ننصحه بالابتعاد عن التفكير بالماضي والمستقبل فيولد له أسى استمتع بلحظتك فإنها زائلة وهي اللحظه الممتعة في حياته ،
رقيقين حساسين يحبو المرح لديهم نشاط وحيوية ، روحهم تميل للذكر وقراءة القرآن وقضاء حوائج الناس ، المهنة : يجب أن يكونوا ضمن جماعة تشبهه ، يبحث عن الحقيقة ،رائعين في التفكر والتصوير ، والأمور الالكترونية، والأعمال التقنية، ومجال العلوم الإنسانية ، يستطيعوا أن يتذوقو الكلمة العميقة.
ننصحهم : بأن يقللقو من ارهاق نفسهم من أجل من يحبوهم ، وجه وكن مستمتع في عملك وإذا أرهقت قف ولاتكمل وجه غيرك ليتعلم ويتقن ماأتقنته . الفاكهة المناسبة لك : العناب والزبيب .

الحوت : يتمركز نقطة قوته وضعفه في ( القدمان) يحب الأمور المضحكة ، والتأمل و هو رقيق ودود وحنون دائما تجده في عالم حالم ليرتاح فيه ليحقق الرضا فيه ثم يكمل مسيرته المتألقة في يومه ، مهنته : الأعمال التجارية ، والمكتبية ، سكرتير ، هو متعاطف فممكن في الجمعيات الخيرية ، التمريض ، محامي ، لديهم ذوق في المعمار ، ننصحه : بأن يحقق في حياتة مايرضيه ويبتعد عن كل مايزعجه من الناس بأن يفصل مشاعره عنهم . الفاكهة المناسبة لك :البلح الاصفر للحيوة ونضارة الوجه ، البلح الأحمر: للعظام وخروج السموم من الجسم ، البلح الأسود : ينقي المثانة والدم .

+ 0
 10  0  179
التعليقات ( 10 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-19-1442 05:54 مساءً ناديه :
    سبحان الله العظيم*
    معلومات مفيده*
    جزاك الله خير الجزاء*
  • #2
    12-19-1442 06:16 مساءً فاطمه البيتي :
    روووووعه مررررره ابدعتي انا جدي وصح كلامك بالتوفيق ونستنى جديدك
  • #3
    12-19-1442 07:18 مساءً منال :
    رائع سلمت يمينك
  • #4
    12-19-1442 09:07 مساءً خديجة بافقيه :
    سبحان الله
    ملخص ومفيد
  • #5
    12-20-1442 07:52 صباحًا Bayan alattas :
    ما شاء الله تبارك الله
    ربي يبارك لك بعلمك
  • #6
    12-21-1442 12:46 مساءً أسماء البيتي :
    ابداع ابداع ابداع كعادتك* يجنن المقال انا برجي القوس كلما قريت مقالاتك فهمت نفسي اكثر*
  • #7
    12-21-1442 08:08 مساءً Maher Abdulhalim :
    معلومات رائعة
  • #8
    12-24-1442 07:38 مساءً mohamed mohamed :
    جزاك الله خيرا
  • #9
    12-29-1442 01:03 صباحًا القاضي/عبدالسلام :
    ماشاءالله
    كلام في غاية الروعة والجمال....
    وكلام مهم للغاية*
  • #10
    01-20-1443 06:51 صباحًا خير الحسن :
    ماشاء الله مقال ثري بالمعلومات وربط جميل وقوي
    زادك الله من فضله وكرمه وفتوحاته
    قلم متميز كالعادة

جديد المقالات

بواسطة : رائد العوده

رائد العودة - المدينة المنورة - 8 سبتمبر 2021 : "...


بواسطة : اروى الفلاته

شهد المطرفي - صوت المدينة مالذي يفعله بنا...


ابتهاج المحمدي - صوت المدينة أعد قراءة...


أميرة الخطيري - صوت المدينة يلوم بعض...


قال تعالى : إن السمع والبصر والفؤاد كل اولائك...