• ×

03:09 مساءً , السبت 10 جمادي الثاني 1442 / 23 يناير 2021

قائمة

جديد الأخبار

المدينة المنورة - الأربعاء 20 يناير 2021: أكد معالي وزير الصحة الدكتور توفيق..

وعد ديولي - صوت المدينة: خُلق الإنسان على محبة الخضرة التي تزين المكان ومنظر..

صوت المدينة - المدينة المنورة: في ليلة من ليالي الفرح، احتفل الاستاذ نايف محمد بن..

صوت المدينة : وقعت نماء المنورة اليوم الخميس مذكرة تفاهم واتفاقية عمل مع شركة..

صوت المدينة - أقام فريق فرسان الصفة التطوعي المسجل بلجنة التنمية الاجتماعية..

تحرير وتصوير - رائد العودة - المدينة المنورة - الثلاثاء 29 ديسمبر 2020: أقامت مدينة..

جديد الأخبار

أمل القحطاني - المدينة المنورة - 24 ديسمبر 2020: : افتتح مساء يوم الخميس مقهى سلاح..

رائد العودة - المدينة المنورة: احتفل نادي المدينة المنورة لذوي الإعاقة مساء أمس..

صوت المدينة - أختتم برنامج الورش المهنية لرواد الأعمال الذي قدمتة جمعية الثقافة..

رائد العودة - المدينة المنورة - السبت 19 ديسمبر 2020. أقام نادي أحد بالشراكة..

بندر الحربي - صوت المدينة: مع فصل الشتاء ومع الحراك السياحي والترفيهي واستعدادات..

وعد ديولي – صوت المدينة: وضعت وزارة النقل حجر الأساس لمشروع طريق منتزه البيضاء..

بحضور كوكبة من الأكاديميين والخبراء محلياً وعالمياً هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تطلق سلسلة من اللقاءات المباشرة عن العمارة الإسلامية.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صوت المدينة - المدينة المنورة:
أطلقت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة سلسلة من اللقاءات المباشرة عن العمارة الاسلامية وذلك خلال شهر رمضان المبارك والتي تجمع كوكبة من الأكاديميين والخبراء على الصعيد المحلي والعالمي.

وقد حرصت الهيئة وبتوجيهات مباشرة من سعادة المهندس فهد بن محمد البليهشي الرئيس التنفيذي للهيئة في أن يتم اختيار الموضوعات التي يناقشها الأكاديميين والخبراء بعناية لتغطي العمارة الاسلامية ومجالاتها المختلفة.

وقد حظيت اللقاءات المباشرة عبر منصات هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة الرقمية والرسمية بمتابعة واهتمام كبير محلي وعربي وعالمي خلال الأسبوع الأول من هذه السلسلة من اللقاءات المباشرة.

وقد نوقش في الأسبوع الأول من هذه اللقاءات المباشرة ثلاثة محاور هي "إعادة صياغة تاريخ العمارة الإسلامية .. خمس أفكار مؤسسة" مع سعادة الدكتور هاني بن محمد القحطاني أستاذ العمارة والفن بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، وفي اللقاء الثاني كان الحديث حول " العمارة الإسلامية عبر العصور" مع سعادة المهندس عبدالحق بشير العقبي، معماري ومهتم بالعمارة التراثية، وتمحور اللقاء الثالث والذي انتهى يوم الخميس حول " العمارة في الحضارة الإسلامية لحظات الالهام والتطور" وذلك مع سعادة الدكتور مشاري بن عبدالله النعيم أستاذ تاريخ ونظريات ونقد العمارة في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام.

وتستمر هذه اللقاءات المباشرة حتى نهاية شهر رمضان المبارك ففي الأسبوع الثاني سيكون اللقاء الأول حول " العمارة التقليدية في منطقة المدينة المنورة" مع سعادة الدكتور محمد الحصين، وفي لقاء يوم الثلاثاء سيتمحور اللقاء عن " المدينة الإسلامية تنمية مستدامة : التجربة السعودية" مع سعادة المهندس علي بن محمد الشعيبي معماري ومخطط عمراني ومدير شركة البيئة، وتختتم لقاءات الأسبوع الثاني مع سعادة الدكتور صالح لمعي مصطفى استاذ العمارة الإسلامية والترميم رئيس مركز أحياء تراث العمارة الإسلامية من جمهورية مصر العربية عن " أنماط العمارة الإسلامية .. مصر كنموذج ".

ودعت الهيئة كافة المهتمين والمتخصصين في قطاع العمارة الإسلامية محلياً واقليمياً وعالمياً لمتابعة هذه السلسلة من اللقاءات المباشرة واثراء النقاش حول الموضوعات المطروحة.
+ 0
بواسطة : وعد الديولي
 0  0  403
التعليقات ( 0 )