• ×

12:40 صباحًا , السبت 3 جمادي الثاني 1442 / 16 يناير 2021

قائمة

جديد الأخبار

وعد ديولي - صوت المدينة: خُلق الإنسان على محبة الخضرة التي تزين المكان ومنظر..

صوت المدينة - المدينة المنورة: في ليلة من ليالي الفرح، احتفل الاستاذ نايف محمد بن..

صوت المدينة : وقعت نماء المنورة اليوم الخميس مذكرة تفاهم واتفاقية عمل مع شركة..

صوت المدينة - أقام فريق فرسان الصفة التطوعي المسجل بلجنة التنمية الاجتماعية..

تحرير وتصوير - رائد العودة - المدينة المنورة - الثلاثاء 29 ديسمبر 2020: أقامت مدينة..

أمل القحطاني - المدينة المنورة - 24 ديسمبر 2020: : افتتح مساء يوم الخميس مقهى سلاح..

جديد الأخبار

رائد العودة - المدينة المنورة: احتفل نادي المدينة المنورة لذوي الإعاقة مساء أمس..

صوت المدينة - أختتم برنامج الورش المهنية لرواد الأعمال الذي قدمتة جمعية الثقافة..

رائد العودة - المدينة المنورة - السبت 19 ديسمبر 2020. أقام نادي أحد بالشراكة..

بندر الحربي - صوت المدينة: مع فصل الشتاء ومع الحراك السياحي والترفيهي واستعدادات..

وعد ديولي – صوت المدينة: وضعت وزارة النقل حجر الأساس لمشروع طريق منتزه البيضاء..

وعد ديولي - امل القحطاني- صوت المدينة: هل شعرت يوماً بأنك محاصر ذهنياً؟ او أنك..

المملكة تتعافى بالنزاهة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 هديل المهدي – صوت المدينة :

انطلاقاً من مشاركة المملكة العربية السعودية المجتمع الدولي للاحتفاء باليوم الدولي لمكافحة الفساد 2020م، اقامت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد المنتدى السنوي التاسع (افتراضيا) يوم الأربعاء الموافق ٢٤ \٤\١٤٤٢ هـ، تحت شعار الأمم المتحدة " التعافي بالنزاهة " بمشاركة نخبة من ذوي الاختصاص من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية.

يهدف المنتدى الى توعية افراد ومؤسسات المجتمع بأهمية حماية النزاهة وبيان أخطار الفساد وتسليط الضوء على أفضل التجارب المحلية والدولية في حماية النزاهة ومكافحة الفساد.

محاور المنتدى:
النزاهة في المحافظة على المال العام، مخاطر الفساد في القطاع الصحي في ضوء التجارب الدولية، الشفافية والمساءلة في رؤية ٢٠٣٠

حيث افتتح المنتدى معالي الدكتور بندر بن أحمد أبا الخيل نائب رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد لحماية النزاهة والمشرف على الرقابة والتحقيق ومكافحة الفساد.

وضم المنتدى عدد من المتحدثون:

اولاً د. ناصر بن أحمد أبا الخيل مساعد رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد للتعاون الدولي بموضوع مكافحة الفساد في اجتماعات مجموعة العشرين.

ومن ثم استهلت د. سميرة التويجري كبيرة خبراء البنك الدولي لشؤون التنمية والإسكان بموضوع التجارب الدولية والتدابير الوقائية في مكافحة الفساد حيث أشارت الى ان محاربة الفساد ليست مقتصرة على الحكومات بل هي واجب وطني.

كما شاركت المديرة العامة لتخطيط الموارد البشرية والتنمية التنظيمية ومديرة مكتب "أفصح" بوزارة الصحة الدكتورة أريج الجهني نقلت لنا تجربة وزارة الصحة في " تعارض المصالح"

ومن ثم المهندس إبراهيم بن جبر الفيفي المدير العام للمراجعة الداخلية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بموضوع الرقابة الإلكترونية ودورها في مكافحة الفساد الى استخدام الوسائل التقنية ف ممارسة العملية الرقابية مما يسهم في تحديد مكامن الفساد الإداري والمالي.

والأستاذ فضل بن سعد البوعينين عضو مجلس الشورى بموضوع الشفافية في المنافسات والمشتريات الحكومية مؤكدا ان الشفافية في المنافسات والمشتريات الحكومية تأتي في أولى ممكنات النزاهة وان تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد من اهم اهداف الحكومات.

وقد قام الأستاذ محمد بن منصور بن لؤي مدير إدارة الندوات والمؤتمرات بهيئة الرقابة ومكافحة الفساد مدير المنتدى مناقشة أهمية النزاهة في المحافظة على المال العام واستعرض مخاطر الفساد في القطاع الصحي من خلال التجارب الدولية، ودور رؤية المملكة ٢٠٣٠ في تعزيز الشفافية والمسائلة.


والجدير بالذكر ان هذا المنتدى يأتي بمشاركة المملكة في التوعية لمخاطر الفساد على العالم، حيث أن لا سبيل للقضاء عليه إلا بتعاون الجميع محلياً ودوليًا، واقتبس من كلام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز " المملكة لا تقبل فساداً على أحد ولا ترضاه لأحد ولا تعطي إيَاً كان حصانة في قضايا فساد "
+ 0
بواسطة : وعد الديولي
 0  0  76
التعليقات ( 0 )