• ×

04:53 صباحًا , الخميس 10 رمضان 1442 / 22 أبريل 2021

قائمة

جديد الأخبار

صوت المدينة - المدينة المنورة بدأت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة..

سلطان حلمي - دشن معالي أمين أمانة منطقة المدينة المنورة المهندس فهد محمد البليهشي..

محمد باحاذق – صوت المدينة في غرة شهر رمضان المبارك، نشاهد جهود القطاعات..

بندر الترجمي - وسط إحتفال حضره جمع من الإعلاميين والمثقفين وقع سعادة مدير الجمعية..

تحرير: نعمة عيسى تصوير: أروى فلاته انطلاقا لأهمية الزراعة في الإسلام حيث أشار..

محمد باحاذق – صوت المدينة: عُرفت السباحة منذ تاريخٍ طويل يمتد إلى 2500 سنه قبل..

جديد الأخبار

قام عضو الإتحاد الدولي للصحافة العربية‬ بالمدينة المنورة‬ بزيارة لمركز بحوث..

صوت المدينة - المدينة المنورة: قام نجوم المنتخب السعودي السابقين الكابتن محمد..

صوت المدينة - المدينة المنورة: زار معالي رئيس جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز..

سلطان حلمي - برعاية كريمة من سعادة مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة..

صوت المدينة - المدينة المنورة: تحت شعار ( البيئة لنا ولأجيالنا ) فعلت الكلية..

صوت المدينة - المدينة المنورة: عقد مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر..

تدشين معرض "ألوان شعبية" وجدارية الطلاب في متوسطة عبادة بن الصامت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صوت المدينة -

دشن مدير مكتب تعليم جنوب المدينة المنورة الدكتور ثابت جنيد معرض "ألوان شعبية" الافتراضي في يوم الأربعاء والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المدارس في الوزارة من رسومات الطلاب .

وكانت الفكرة والأشراف العام من الأستاذ فهد الجابري معلم مادة التربية الفنية حيث عمل شروط للمشاركات من الطلاب وحدد موضوع محدد عن الزخارف الشعبية وشروط للمقاس والخامات وطريقة تسليم الأعمال مع مراعاة شروط الحظر والتعليم الافتراضي عن بعد وبفضل من الله تعالى شارك أكثر من 100 طالب وحدد مرحلة وهي طلاب الصف الأول المتوسط فقط في مدرسة عبادة بن الصامت المتوسطة بالمدينة المنورة.

وقد حددت لجنة لاختيار الأعمال وتم اختيار 58 عمل تشكيلي من أعمال الطلاب واخراجها وتنفيذ معرض افتراضي وتنسيق الأستاذ عبد العزيز الرحيلي وكذلك تنفيذ جدارية تجاوزت مترين ونصف تصميم المشرف العام للفعالية الأستاذ فهد الجابري والدعامين من منسوبي المدرسة في نجاح المعرض.

وقد ضمت اللجان المنظمة عدد من المعلمين والادريين القائد المدرسي شعلان القرني ووكلاء المدرسة الأستاذ أبراهيم الترجمي والأستاذ بدر السهلي والمرشد الطلابي ماجد الحجيلي والمرشد الطلابي أمين الشريف والأستاذ مهدي المزيني والأستاذ محمود حافظ والأستاذ أيسم المولد والأستاذ سامي الجريدي. واللجنة الإعلامية الأستاذ بندر الترجمي والأستاذ سلطان حملي وكذلك برعاية خاصة من متجر جواهر المدينة للفنون وصحيفة صوت المدينة.

كما تحدث القائد المدرسي الأستاذ شعلان القرني بالشكر لكل من ساهم بنجاح المعرض وشكر خاص لمصمم شعار معرضنا الطالب احمد علاء ولأبنائي الطلاب ومعلمهم على هذا التميز وليس هو بغريب عليهم ومنسوبي مدرسة عبادة بن الصامت دوماً أصحاب تميز ومعروف على مستوى إدارة التعليم وبالكثير من أنجازتها. وما تم تنفيذ نفتخر به لما يقدمه الطالب من أعمال قريبة من الواقع قدر الامكان حتى يتم نقل الصورة الحقيقية لهذا المنجز.

وقال منسق المعرض الأستاذ عبد العزيز الرحيلي ممّا لا شك فيه أنَّ تنسيق المعرض له نكهةً خاصةً تتفوّق على أي طريقةٍ أخرى لتلقي المعلومة، وتشرفت وقدمنا شيء يليق بهذي الأعمال المميزة لأبنائي الطلاب فقد كان في السابق تقام المعارض بالمدرسة هو الوسيلة الوحيدة التي يستطيع الطالب من خلالها أن يحصل على المشاركات وقد لا شاهدها الكثير ولكن مع العالم الافتراضي يمكن للجميع مشاهدة هذا المعرض بأي وقت.

وقال الاستاذ بندر الترجمي ان فكرة المعرض جميلة وفيها تنافس شريف بين الطلاب مما نتج عن اعمال رائعة منهم.

وتحدث الطالب منصور الثنيان أفتخر أني مشارك بالمعرض وقدمت عمل تم قبوله وأشكر المعلم لما قدمه لنا من طريقة أعجبنا بها وتفاعلنا بها وقدمنا عمل يجعلنا نفتخر لما نقدمه، أيضا تحدث الطالب عبدالاله الجابري وساريه رجب لا بدّ من توفير معارِض متنوعة وعلى فتراتٍ مختلفة ومع وجود جائحة كرونا والدارسة عن بعد الأ أن اقترح المعلم لهذا المعرض مما جعلنا نتعاون معه وهو ما جعل البعض يلجأ إلى المعارض الافتراضية.

وتحدث الطالب مؤيد الحجيلي ويعود تميز المعرض والأعمال الى الشروط والمتابعة المستمرة لمدة أكثر من شهرين من المعلم لنا والتوجيه المستمر حتى تم تنفيذ أعمال نتشرف بها وتوثيق الأعمال.

كما تقدم الأستاذ شعلان القرني بجزيل الشكر لمدير مكتب تعليم جنوب المدينة المنورة الدكتور ثابت جنيد و رئيس الشؤون المدرسية بمكتب تعليم جنوب المدينة الدكتور عادل الصاعدي ورئيس الشؤون التعليمة بمكتب تعليم جنوب المدينة الأستاذ منصور المزيني وكذلك مشرف القيادة المدرسية بمكتب تعليم جنوب المدينة المنورة الأستاذ سامي الاحمدي ومشرف النشاط بمكتب تعليم جنوب المدينة الأستاذ عبدالمجيد الزهراني ومشرف التربية الفنية بمكتب تعليم جنوب المدينة المنورة الأستاذ هيثم زللي و مشرف التربية الفنية بمكتب تعليم جنوب المدينة المنورة الأستاذ لؤي سندي لحضورهم التدشين وعلى ما قدموه من دعم معنوي ونفسي للطلاب.

وفي الختام قال الجابري أتمنى أن تنال هذي الفكرة وهذا المعرض أستحسان كل من شارك وتفاعل وتعاون في هذا النجاح ولكل من يشاهد هذا المنجر وبأذن الله نقدم عمل مميز قريبا متخلف بالتعاون مع الطلاب.

image
image
image
image
image
+ 0
بواسطة : بندر
 0  0  252
التعليقات ( 0 )