• ×

01:05 صباحًا , الأربعاء 7 شوال 1442 / 19 مايو 2021

قائمة

جديد الأخبار

بندر الترجمي - المدينة المنورة: احتفل عدد من أيتام جمعية تكافل لرعاية الأيتام..

صوت المدينة - المدينة المنورة : نفذ فريق فرسان الصفة التطوعي بلجنة التنمية..

صوت المدينة - المدينة المنورة: أكد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي..

بندر الحربي - صوت المدينة: ما ان نعيش شهر رمضان المبارك إلا ويتغير الروتين اليوم..

كشفت أمانة منطقة المدينة المنورة عن إنهاء 6109 بلاغًا منها 1492 جديدًا على مدار الشهر..

نفذت أمانة منطقة المدينة المنورة خطة عمل متكاملة لتكثيف أعمال النظافة خلال شهر..

جديد الأخبار

رائد العودة - المدينة المنورة: حصلت الأستاذة جوهرة بنت علي موسى بن جمعة على درجة..

وعد الديولي - صوت المدينة: في ظل التطور السياحي والثقافي الذي تشهده المدينة..

بندر الترجمي - افتتاح مدير جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة الأستاذ..

سحر عتوس - صوت المدينة: نجحت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة في تقديم واجهة..

سلطان حلمي - دشن معالي أمين أمانة منطقة المدينة المنورة المهندس فهد محمد البليهشي..

محمد باحاذق – صوت المدينة في غرة شهر رمضان المبارك، نشاهد جهود القطاعات..

الهلال الأحمر بالمدينة يبدء بتنفيذ برنامج موسم رمضان 42

600 موظف و 8 عنايات متقدمة و 785 متطوع ومتطوعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صوت المدينة - المدينة المنورة

بدأت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة يوم أمس الثلاثاء غرة شهر رمضان المبارك بتنفيذ الخطة التشغيلية لموسم العمرة في كامل المنطقة لعام 1442هـ وذلك بناءاً على ماتم اعتماده من هيئة الهلال الأحمر السعودي لتيسير أعمال الزيارة بالمسجد النبوي الشريف .

أكد ذلك المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي مبيناً بأن الخطة تهدف إلى تقديم الخدمات الطبية الاسعافية الطارئة لزوار المسجد النبوي الشريف والطرق المؤدية للمدينة المنورة والتي تبدأ من بداية شهر رمضان المبارك وتنتهي في الخامس من شهر شوال .

ونوه السهلي إلى أن الخطة شملت تشغيل ثلاث عنايات طبية متقدمة يكون تمركزها في ساحات المسجد النبوي الشريف في أوقات الذروة بالإضافة إلى تغطية المناطق المركزية بالمدينة والطرق المؤدية لها في باقي أوقات اليوم، ويقوم على تنفيذ هذه الخطة 36 مركزاً إسعافياً بالمنطقة تحوي أكثر من 45 فرقة إسعافية متقدمة التجهيز منها 8 فرق للعنايات الطبية خلال النوبة الواحدة ، و مشيراً بأنه يقوم على تنفيذ هذه الخطة ما يقارب 600 موظف من مختلف التصنيفات والوظائف .و يتم تكثيف الخدمات الإسعافية بالمسجد النبوي يومياً لتغطية صلاة التروايح والتهجد كذلك مضاعفة الجهود في ليلتي الختمة و ليلة 27 وتغطية صلاة العيد والزيارة .

وبناءاً على الإجراءات الإحترازية هذا العام يتم زيادة القوة التشغيلية بالمسجد النبوي الشريف والساحات المحيطة به بشكل متناسق مع أعداد المصلين حسب ما تدعي الحاجة لذلك .

بالاضافة إلى مايقارب 785 متطوع ومتطوعة يعملون من خلال التواجد في المسجد النبوي والتغطية الإسعافية في جميع اقسامه وساحاته ، و يتكون فريق التطوع النسائي من 465 متطوعة يعملن على مدار الساعة في الأقسام النسائية و 320 متطوع رجالي يعملون في الأقسام الرجالية بالمسجد النبوي في جميع الأماكن المتاحة داخل المسجد النبوي وساحاته، هذا وقد تم تجهيز المتطوعين بالدورات اللازمة حسب الاحتياج قبل بدء موسم العمرة كما يشتمل التجهيز للتطوع على 8 عربات كهربائية و أجهزة طبية داخل الحقائب الإسعافية الموجودة مع كل فريق كما تم تخصيص إحدى القنوات اللاسلكية لتيسير اعمال التطوع الإسعافي بالمسجد النبوي .

وبين السهلي بأنه تدار هذه الخطة من قبل غرفة عمليات المدينة المنورة بعدد يقارب الاربعون فرداً بالاعتماد بالكامل على الإنظمة التقنية للهيئة والتي تبدأ من تلقي البلاغ عن طريق الاتصال على 997 أو عن طريق تطبيق إسعفني الذي يحتوي على 9 لغات ، ومن ثم تمرير البلاغ للفرق الإسعافية الإقرب للحالة عن طريق برنامج المسعف الالكتروني و مباشرة الحالة وتقييمها وإسعافها لإقرب مستشفى وتزويد المنشأة الصحية بكامل التقرير الإسعافي للحالة بطريقة الالكترونية بالكامل ويتم متابعة جميع مجريات البلاغ من قبل القيادة الميدانية عن طريق برنامج القائد الميداني الالكتروني و اصدار التوجيهات لجميع العاملين في الميدان عن طريق البرنامج وفي أسرع وقت ممكن .

واختتم السهلي بأنه يشرف ويقف على تنفيذ الخطة مدير فرع الهيئة بمنطقة المدينة المنورة د. أحمد بن علي الزهراني والاشراف الفني والتشغيلي من قبل فريق الشؤون الإسعافية بالمنطقة والقيادة الميدانية والإدارة الطبية والإدارات المساندة .
+ 1
بواسطة : وعد الديولي
 0  0  73
التعليقات ( 0 )